قصة العدسة LEICA DG - السعي إلى تغيير وجه التصوير الفوتوغرافي

قصة العدسة LEICA DG - السعي إلى تغيير وجه التصوير الفوتوغرافي

LEICA DG NOCTICRON لاكروية مقاس 42.5 مم / F1.2 / POWER O.I.S.‎

قصة العدسة LEICA DG - السعي إلى تغيير وجه التصوير الفوتوغرافي

 1. خلفية التطوير
تاريخ عدسات التصوير عن بُعد المتوسطة
تُغطي فئة عدسة التصوير عن بُعد المتوسطة العدسات في النطاق 80 ملم إلى 100 ملم. لقد ظهر على مدار سنين، بداية من Leica Thambar 90mm F2.2 ذاعت الصيت، عدد من العدسات توفر ميزة للتحكم في تأثير البوكيه الرائع. لقد ظلت العدسات عالية الأداء ذات فتحة العدسة الكبيرة 85 ملم الخاصة بالتصوير الفوتوغرافي للصور الشخصية الأداة الأكثر أهمية بالنسبة للمصورين المحترفين وتتوفر عدسات من هذا النوع مدعومة بأحدث تقنيات التصميم البصري، وطلاءات فائقة، وتقنية جهاز متقدمة. لقد ثبتت جدارة ما تتمتع به هذه العدسات الأفضل من إمكانات هائلة بسبب طول فترة بقائها في السوق. Nocticron مقاس 42.5 ملم بفتحة تبلغ F1.2 هي عدسة تصوير عن بُعد متوسطة ذات فتحة عدسة كبيرة تم تطويرها لتعطيك لمسة وجودة فائقتين، وسمة أداة عدسة Leica DG.

تعتبر Leica مقاس 50 ملم (بفتحة تبلغ F0.95) واحدة من العدسات الأكثر سطوعًا في العالم. توفر العدسات مقاس 42.5 مم الجديدة التي تم تطويرها من قِبل LUMIX المتوافقة مع معيار Micro Four Thirds نفس فئة الأداء البصري.
تحافظ Leica على تقدم "Nocti" بفضل عدساتها الأفضل وتستحق هذه العدسة الجديدة مقاس 42.5 بجدارة اسم Nocticron. وبالنسبة للتصوير الفوتوغرافي بتنسيق 35 ملم، تعتبر Noctilux خيارًا لا يُقدر بثمن. وفي المجال الرقمي لنظام Micro Four Thirds، تسود Nocticron على ما عداها.

1. خلفية التطوير
1/320 ثانية، F1.2, ISO 200 © Daniel Berehulak

1/320 ثانية، F1.2, ISO 200
© Daniel Berehulak

2. أهداف التطوير

 1. فتحة عدسة كبيرة وطول بُعد بؤري (عدد البؤرة ضعيف)
تم تصميم Nocticron مع التركيز الرئيسي على التصوير الفوتوغرافي للصورة الشخصية. توفر العدسة ذات الطول البؤري بدرجة تقريب متوسطة مقاس 42.5 ملم والخالية من تشوه المنظور ودون ضغط بصري ملحوظ منظورًا إيجابيًا وضبابية خلفية طبيعية تريح العين. كلما زاد عدد البؤرة، تناقص عمق المجال، واتسع نطاق عزل أي هدف داخل نطاق التركيز البؤري من خلفية ضبابية ومن ثمّ، تم اختيار فتحة كبيرة تبلغ F1.2 لتناسب مواصفات فتحة العدسة.

2. أهداف التطوير

نظرًا لأن التعبيرات تتغير من لحظة لأخرى، يكون من الصعب إتقان التقاط الصور الشخصية. لهذا السبب، يعتبر التشغيل السهل سمة أساسية في عدسة Nocticron. ولهذا السبب، يمكن الوصول إلى مفتاح التركيز التلقائي/التركيز اليدوي وحلقة التحكم في الغطاء بسهولة من الأنبوب الأسطواني. إضافة إلى سهولة الاستخدام، يمكنك أن تستمتع بلمسة مريحة لمواد معدنية بجودة مثالية.

2. أهداف التطوير

3. أهداف جودة الصورة
عندما تلتقط صورة شخصية، فأنت تريد أن تلتقط ببراعة صورة لهدف. تريد عادة أن يكون الوجه هو الأبرز في أي انتقال طبيعي مقابل أي تأثير بوكيه رائع في الجهة الخلفية والأمامية. ومن ثمّ، بينما تستهدف التركيز بشدة على العيون، على سبيل المثال، ستود أيضًا أن يكون لديك تأثير بوكيه مدرج بشكل سلس يتحرك أمام شعر الهدف وأنفه. تم تطوير هذه العدسة في ظل معايير جودة مشددة لـ Leica DG لتقديم دقة عالية جدًا مع تأثير بوكيه طبيعي ورقيق للسماح لك بحرية إبداعية مميزة.

هندسة بصرية
سهولة التعامل بفضل نظام التركيز الداخلي، والذي يُحافظ على وزن عناصر العدسة المتحركة في توازن أفضل. في 11 مجموعة تتألف من 14 عنصرًا، يشمل التكوين الداخلي مكونات بصرية متقدمة، مثل العدسات اللاكروية كبيرة القُطر، وعدسات ED وعدسات UHR.

1/250 ثانية، F1.2, ISO 400 © Mitchell Kanashkevich


1/250 ثانية، F1.2, ISO 400
© Mitchell Kanashkevich

 4. أهداف المواصفات

 4.1. تحسين لحل بصري شامل
صممت العدسة العليا لالتقاط أكبر قدر ممكن من الضوء. لتقليل تأثيرات الانحراف الكروي وتحسين الحل البصري الشامل، وهذا العنصر العلوي هو عدسة UHR (عدسة مزوّدة بميزة معامل الانكسار العالي). وفي نفس الوقت، يتم أيضًا تقليل الانحراف الطرفي تجاه حافة المجال. تكون عدسات UHR (عدسات مزوّدة بميزة معامل الانكسار العالي) عرضة للانحراف اللوني، والذي تم تصحيحه بنجاح عن طريق إدماج عنصر مزدوج ابتكاري.

4. أهداف المواصفات

4.2. ضباب متوازن بدقة للحصول على تأثير بوكيه رائع
على الرغم من أنه نادرًا ما تُستخدم العدسات اللاكروية لعدسة التصوير عن بُعد وبصريات التصوير عن بُعد المتوسطة، فإن هذه العدسة تشمل مثل هذين العنصرين. يتم استخدامهما لجعل الضبابية خارج نطاق التركيز البؤري تظهر أكثر تدرجًا وأكثر جمالاً. وهي أيضًا تجعل تأثيرات الانحراف الكروي داخل نطاق التركيز البؤري غير محسوسة تقريبًا. والنتيجة هي أداء تصوير فائق مع تأثير بوكيه رائع. حتى عندما يتم الحفاظ على الدقة داخل نطاق التركيز البؤري، خلف وأمام عمق المجال، يتم ضبط الانحراف لتحقيق انتقال تدريجي مرضٍ. وفي الوقت نفسه، يتم توازن الضبابية بشكل دقيق، في الأمام والخلف.

4.3. عدسة ED من نوع Meniscus تعزز بشكل كبير أداء العدسة
يعزز استخدام عنصر من نوع meniscus، المنحني على كلا الجانبين، أداء العدسة عن طريق إعاقة الانحراف اللوني العادي وتقليل الوهج والحركة الدوامية عند حافة الإطار.

4.4. مثبت صورة مزدوج - Dual I.S.2
لا يتم تحديد أداء التصوير الفائق فقط عن طريق البصريات. يتم تحسين العرض البصري بشكل كبير عن طريق التركيز البؤري التلقائي عالي السرعة وعالي الدقة، وتصحيح اهتزاز الكاميرا الفعال.
تتميز هذه العدسة، المزوّدة بمرمز مدمج، بنظام بمعدّل 240 إطارًا في الثانية محسن بالطاقة يُقدم تركيزًا بؤريًا عالي التباين، وعالي السرعة. علاوة على ذلك، يتمكن نظام Power O.I.S من تعويض كل من حركة التردد العالي والمنخفض. يمكن استخدام العدسة أيضًا في هياكل الكاميرات التي تشتمل على نظام تصحيح الاهتزاز I.S.2 المزدوج المضمن. وباعتباره نظامًا تعويضيًا يعمل بالتوازي داخل الكاميرا والعدسة، يوفر I.S.2 المزدوج مستوى فائقًا من تصحيح الاهتزاز.
يتضافر السحر الفني وما يبدو أنه تقريبًا إمكانات بصرية سحرية لتكسبك رضًا كبيرًا عن التصوير الفوتوغرافي. ومن الميزات الإضافية التي تجعل استخدام العدسة أكثر متعة حجاب قزحي من تسع مراحل وغطاء ألومنيوم مصمم آليًا مع لمسة بخط دقيق تقلل من الانعكاس. تم القيام بكل ذلك لمساعدتك على الاستفادة القصوى من الأداء الفائق لعدسات Leica DG المتقدمة.

4.4. مثبت صورة مزدوج - Dual I.S.2

[الملاحظات الفنية رقم 1]
إمكانيات تحققها تقنية رقمية
من أهم العناصر في Nocticron مقاس 42.5 ملم، وفتحة تبلغ F1.2 هو عدسة مزوّدة بميزة معامل الانكسار العالي مدعومة بإمكانية تجميع ضوء فائقة. توفر عدسة UHR (عدسة مزوّدة بميزة معامل الانكسار العالي) إمكانية رائعة للتعامل مع تأثيرات الانحراف الكروي. ومع ذلك، لقد تم تجاهلها كثيرًا؛ لأن عدسات UHR (عدسات مزوّدة بميزة معامل الانكسار العالي) تتضمن قولبة الأصفر التي تلوّن المنظر من خلال مستكشف عرض بصري بعاكس أحادي العدسة. ومع ذلك، في الكاميرات الرقمية، يمكن تصحيح التلوين بسهولة عن طريق المعالجة الرقمية. لقد جعلت عمليات التقدم التكنولوجي من العدسات المزوّدة بعناصر UHR (عدسات مزوّدة بميزة معامل الانكسار العالي) الخيار الأفضل للتكنولوجيا الرقمية.

[الملاحظات الفنية رقم 2]
البوكيه هو شيء لا يراه الناس بالرؤية العادية.
في الحياة اليومية، لا يرى الناس سوى الأشياء الموجودة داخل نطاق التركيز البؤري. لا تعتمد الضبابية خارج نطاق التركيز البؤري الموجودة في الصور الفوتوغرافية على الإطلاق على كيفية رؤيتنا للعالم بشكل طبيعي. في الصور الفوتوغرافية، تميل العين إلى جعل الأشكال أكثر بروزًا بشكل واضح قدر الإمكان من الخلفية. في حالة وجود هدف مرسوم، نقاط ضوء غامضة - يُطلق عليها، بوكيه سلس - وهو ما يجعل الصورة تبدو طبيعية. يُعد البوكيه الطبيعي أداة رائعة للتصوير الفوتوغرافي الإبداعي، وتمكن من التعبير عن المشاعر الإيجابية والسلبية حول أي هدف، وتتيح وصف المشاهد ذات الوقع المثير للشجون.