سياسة/إدارة المسؤولية الاجتماعية للشركات، إدارة المخاطر

فلسفتنا واستدامتنا الغير متغيرة

إن مهمتنا في باناسونيك هي الإسهام في تطور الثقافة العالمية عن طريق العمل على تنمية المجتمع باستخدام ما نصنع ونبيع من منتجات، أهداف باناسونيك الإدارية الأساسية تعبر بوضوح عن هدف نشاطات الشركة والهدف من وجودها.

منذ تأسيس الشركة في 1918 ظلت فلسفة الإدارة هذه قاعدة لكل نشاطاتنا التجارية، وكجزء محوري من هذه الفلسفة لدينا المبدأ الأساسي وهو (الشركة ككيان مجتمعي عام)، فكل موارد الشركة – بما يتضمن الناس والمال والسلع – كلها تأتي من المجتمع.

بينما تمارس الشركة نشاطاتها التجارية باستخدام الموارد المؤتمنة لديها من المجتمع فهي تتطور مع تطور المجتمع وبالتالي يجب أن تكون نشاطات الشركة شفافة ونزيهة وعادلة.

كل مجموعة باناسونيك تحرص على التأكد من أن نشاطاتنا الإدارية والتجارية تتماشى مع مبدأ (الشركة ككيان مجتمعي عام) وسنظل نطبق هذه الفلسفة في التصنيع كعملنا الأساسي، هذا أيضاً هو جوهر الاستدامة في مجموعة باناسونيك، وبينما نقف اليوم عند نقطة تحول تاريخية في العديد من المجالات – الاجتماعية والاقتصادية والبيئية – ستظل مجموعة باناسونيك تشجع الإدارة المستدامة عالمياً وتساهم في مستقبل المجتمع عن طريق تقديم أساليب حياة الغد.

Panasonic's Basic Management Objective
Panasonic Founder Konosuke Matsushita

كتاب فلسفتي الإدارية (صدر في يونيو 1978)

«هناك الكثير من النقاش اليوم حول (المسؤولية المجتمعية) ولكن بينما يمكن أن يكون معنى هذا المبدأ متبايناً حسب الأحوال الاجتماعية في زمن معين فإن المسؤولية المجتمعية الأساسية لأي شركة في أي زمن يجب أن تكون لتنمية المجتمع من خلال نشاطاتها التجارية، من المهم للغاية أن تدار كل النشاطات التجارية بناءً على الإحساس بهذه المهمة»

كونوسوكي ماتسوشيتا، مؤسس شركة باناسونيك،

تمت صياغة قواعد السلوك المهني بشركة باناسونيك في عام 1992 كدليل خاص لممارسة الفلسفة الإدارية للشركة. (تعد طبعة 2014 هي النسخة القياسية الحالية حيث تمت مراجعتها وتحديثها لاحقًا.)

قامت شركة باناسونيك بصياغة سياسة الاستدامة في عام 2013 باعتبارها سجلاً مكتوبًا لجهودها المبذولة للمساهمة في المجتمع المعاصر ومن أجل الوفاء بمسؤوليتها الاجتماعية كشركة (CSR).