عدسات رائعة تخلق كاميرات مذهلة.

عدسات رائعة تخلق كاميرات مذهلة.

عدسات مبتكرة تم تطويرها وتصنيعها بواسطة تقنيات رائدة في المجال

عدسات رائعة تخلق كاميرات مذهلة.

تمثل العدسة مصدرًا للضوء. وهذا هو السبب الباعث وراء كونها تشكل جزءًا رئيسيًا من الكاميرا.

في إطار سعيها لتوفير بنى وأجواء تصوير طبيعية حقًا، تتوق باناسونيك دائمًا إلى العدسات الفائقة. وقد أدى ذلك إلى قيامها بطرح أول* عدسة في العالم تتسم بميزة التثبيت البصري للصور لأي كاميرا رقمية مدمجة وإنشاء نظام إنتاج شامل للعدسات اللا كروية التي توفر صورًا رائعة وحجمًا صغيرًا على حدٍ سواء. كما أن هذا يمثل سببًا وراء اشتهار باناسونيك فيما يتعلق بكل من جودة العدسة وتقنيات إنتاج العدسات وتقييمها الفريدة التي توفرها.

وتفتخر باناسونيك بصناعتها لكل عدسة بمهارة شديدة وإتقان تام مقارنة بأي شركة أخرى.

*بالنسبة لأي كاميرا رقمية صغيرة الحجم تتسم بعدسة تكبير بصري بمعدل 3 أضعاف، اعتبارًا من 2 أكتوبر، 2003.

 


تقنية تصنيع العدسات اللا كروية

تقنية تصنيع العدسات اللا كروية

جودة صور فائقة بعدسات أقل

لضمان التمتع بجودة صور فائقة مع تقليل الحجم والوزن في الوقت نفسه، تضم عدسات LUMIX عددًا من العدسات اللا كروية التي تمنع انحراف العدسة بشكل فعال.

تقوم كل عدسة لا كروية مقام العديد من العدسات الكروية، ومن ثم يمكن الحصول على جودة صور فائقة بأقل عدد من العدسات. والنتيجة هي التمتع بحجم كلي أصغر ووزن أقل.

جودة صور فائقة بعدسات أقل

تقنية تصميم العدسات المتطورة

تُعد باناسونيك شركة منشأة لتصنيع العدسات اللا كروية، وقد بدأت أبحاثها في أشكال ومواد العدسات المناسبة للتصميم من فترة مبكرة جدًا.

يتم إنتاج العدسات فائقة الجودة بكميات كبيرة باستخدام قوالب تم تصنيعها استنادًا إلى التقنيات المتقدمة ويتم إنهاؤها يدويًا من قِبل مهندسين يتمتعون بقدر عالٍ من الحرفية.

تقوم باناسونيك أيضًا بإنتاج العدسات اللا كروية قليلة السُمك للغاية وصغيرة القُطر وكبيرة القُطر، التي يصعب إنتاجها بكميات كبيرة. وبالإضافة إلى عدسات الكاميرات، ننتج أيضًا عدسات لا كروية بقُطر 1.0 ملم، كما أننا شركة التصنيع الوحيدة القادرة على إنتاج العدسات اللا كروية ذات القُطر الكبير الذي يبلغ 80 ملم بكميات كبيرة.

تقنية تصميم العدسات المتطورة

مستوى فائق من مراقبة الجودة

لمعاينة العدسات اللاكروية، قامت باناسونيك بتطوير أداة يطلق عليها UA3P [مقياس خشونة السطح ثلاثي الأبعاد بالغ الدقة]، والذي يُستخدم الآن من قِبل العديد من شركات تصنيع الأجهزة البصرية.

بالإضافة إلى القياسات بدقة 1/10,000 ملم باستخدام أداة UA3P، يقوم مهندسو باناسونيك بمعاينة كل عدسة بصريًا.

مستوى فائق من مراقبة الجودة

 


الحرص الشديد على تقديم جودة صور فائقة

الحرص الشديد على تقديم جودة صور فائقة

أقل ظلال وإضاءة خافقة

تم توخي الحذر الشديد في طلاء عدسات LUMIX لمنع الظلال والإضاءات الخافقة وزيادة قوة التحمل وتعزيز جمال الصور مع ضمان توازن أمثل للألوان في الوقت نفسه.

أقل ظلال وإضاءة خافقة
عملية الطلاء المتعدد

عملية الطلاء المتعدد

بالإضافة إلى التنظيم الدقيق لانعكاس الأطوال الموجية الرئيسية، تضم عدسات LUMIX طلاءً يقلل من انعكاس الضوء الذي يدخل في أي زاوية. ويتم استخدام عملية الطلاء المتعدد هذه على نطاق واسع على العدسات المزودة بانحناء بنصف قُطر صغير، كما هو الحال مع العدسات التي تتسم بزاوية واسعة للغاية وعدسات عين السمكة. وهي تعمل على تحسين أداء معالجة الصور عند تصويرها مقابل مصدر ضوء بشكل ملحوظ.

علاوةً على ذلك، يتم تطبيق عملية الطلاء المتعدد الأصلية على الأسطح المترابطة للعدسات الملصقة لتقليل الانعكاس بشكل كبير. وهذا ينجم عنه صور فائقة الجودة بوضوح مذهل.

تقنية الطلاء Nano Surface

تقنية الطلاء Nano Surface

يُعد Nano Surface بمثابة طلاء أصلي من باناسونيك يُستخدم على العدسات عالية الجودة. ومن خلال تشكيل طبقة رقيقة من هذا الطلاء ببنية بالغة الدقة ومعامل انكسار منخفض للغاية على سطح العدسة، حققت باناسونيك انخفاضًا هائلاً في كمية انعكاس الضوء على النطاق الضوئي المرئي الكامل (من 380 إلى 780 نانومتر).

يعمل هذا على تقليل الظلال والإضاءات الخافقة وتقديم صور نقية وواضحة بشكل ملحوظ. ويعمل الطلاء أيضًا على مقاومة التدهور والحفاظ على مستوى عالٍ من الجودة لفترة زمنية طويلة. وقد نالت تقنية الطلاء المتقدمة هذه استحسانًا كبيرًا من جانب صناعة الكاميرات والعدسات.

الحرص الشديد على تقديم جودة صور فائقة

وضوح مذهل

تمتلك باناسونيك مجموعة عدسات دقيقة وتقنية توسيط تتسم بدقتها على مستوى الميكرون. وعن طريق استخدام الضبط سداسي المحاور للمحور البصري بدلاً من الضبط ثنائي المحاور التقليدي، يتم تقليل الأخطاء في دقة التثبيت إلى ±3 ميكرومتر لتحسين الدقة بشكل كبير. وهذا يضمن صورًا فائقة الوضوح.

وضوح مذهل
تقنية تصنيع العدسات اللا كروية

معالجة فائقة للصور

على الرغم من تصنيع مجموعة واسعة من الكاميرات، يستخدم كل منها نفس مبدأ تمرير الضوء خلال عدسة ثم تسجيله كصورة. ولأن الأداء يختلف من عدسة لأخرى، يختلف كذلك مظهر الصور الناتجة وخصائصها.

معالجة فائقة للصور
دقة فائقة

دقة فائقة

تمثل الدقة مؤشرًا لمدى الدقة الذي يمكن أن ينتجه أي خط أحادي قليل السُمك. وباستخدام عدسات LUMIX، يتم معالجة وقوف شعر أي شخص بوضوح مذهل وتفاصيل دقيقة.

أقل تشويه كروي

أقل تشويه كروي

تميل اللقطات واسعة الزاويا التي يتم التقاطها باستخدام معظم العدسات إلى أن تحتوي على تشويه بالقرب من الحواف. ومن خلال ما تتسم به عدسات LUMIX من ميزة معالجة الصور الفائقة، فإنها تلتقط المباني والأشياء الأخرى بوضوح وروعة.

الحرص الشديد على تقديم جودة صور فائقة

زاوية واسعة للغاية

من الصعب للغاية إنتاج العدسات اللا كروية التي تُستخدم على نطاق أوسع في العدسات واسعة الزاوية لأنها تتطلب دقة أبعاد فائقة. ولكن باناسونيك أحرزت تقدمها هائلة في هذا المجال. وقد جعل هذا من الممكن تزويد المستخدمين العاديين بعدسات متعددة الاستخدامات وذات زوايا واسعة.

 

زاوية واسعة للغاية

تكبير فائق وتكبير عن بُعد في حجم صغير

لقد عهدنا أن تكون العدسات المقربة كبيرة وثقيلة ويصعب حملها. ولكن باناسونيك حققت انخفاضًا كبيرًا في الحجم وعملت على تقليل وزن الكاميرا من خلال توفير ميزة التكبير في الكاميرات صغيرة الحجم مثل الطراز FZ والطراز TZ (ZS) والكاميرات الرقمية أحادية العدسة عديمة المرآة (DSLM) طراز LUMIX G المزودة بعدسات رقمية قابلة للتبادل.

 

تكبير فائق وتكبير عن بُعد في حجم صغير
عدسة لا كروية

عدسة لا كروية

لا يمكن تجنب الانحراف في العدسات الكروية. ويمكن للعدسات اللا كروية تصحيح الانحراف بشكل مثالي، الأمر الذي ينجم عنه تركيز أشعة الضوء على نقطة واحدة مثالية.

عدسة بتشويه منخفض للغاية

عدسة بتشويه منخفض للغاية

تُستخدم عدسة ED بصفة رئيسية في العدسات المقربة وعدسات التكبير واسعة الزاوية. وتعمل هذه العدسة على تقليل تأثير انفصال لون المنشور لتصحيح الانحراف اللوني الطولي.

الحرص الشديد على تقديم جودة صور فائقة

عدسات سريعة

تقدم التقنيات البصرية الرائدة من باناسونيك عدسات أكثر سطوعًا. وتعمل هذه العدسات على تثبيت الأهداف سريعة الحركة من خلال سرعة الغالق الفائقة، أو الصور فائقة الوضوح حتى في حالات الإضاءة المنخفضة.

 

عدسات سريعة

مثبت الصور البصري

يعمل O.I.S. (مثبت الصور البصري) على تعويض عدم الوضوح الناجم عن اهتزاز اليد. ومن خلال النظام البصري، لا تتم معالجة الصورة إلكترونيًا ومن ثم يتم تحقيق أقل تدهور وجودة فائقة.

 

مثبت الصور البصري
عدسات سريعة

• العدسة القابلة للتبادل LEICA DG NOCTICRON بفتحة عدسة تبلغ F1.2/مقاس 42.5 ملم
• العدسة القابلة للتبادل LUMI G X بفتحة عدسة تبلغ F2.8 مقاس 12-35 أو 35-100 ملم
• عدسة بفتحة تبلغ F1.7-2.8 ومستشعر مقاس 4/3 بوصة لـ DMC-LX100
• عدسة بفتحة تبلغ F2.8/مقاس 600 ملم لـ DMC-FZ200 وغير ذلك الكثير.

صور رائعة بتشويش أقل

صور رائعة بتشويش أقل

بصرف النظر عن تصحيح الصور الرقمية، يعمل مستشعر الصور البصري (.O.I.S) على تصحيح اهتزاز محور الإضاءة عن طريق تحويل وحدة العدسة لتعويضه. ومن ثم لا تتأثر الصورة رقميًا أو تتدهور على الإطلاق.

 

 

معيار الجودة المتبع في Leica

معيار الجودة المتبع في Leica

عدسات LEICA المشهورة عالميًا التي تصنعها باناسونيك

منذ أن ابتكر أوسكار بارناك كاميرا "Ur Leica" في 1914, عملت Leica دون توقف على طرح العدسات والكاميرات المبتكرة التي تعتمد على التقنيات البصرية المتقدمة والتقدم الكبير في مجال التصوير الفوتوغرافي.

والآن، هناك حاليًا ثلاث فئات - عدسات LEICA DC للكاميرات صغيرة الحجم وعدسات LEICA DG لكاميرات LUMIX G وعدسات LEICA D للكاميرات الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة (SRL). وقد قامت باناسونيك بتصنيعها بالاستعانة بأدوات القياس ونظام ضمان جودة صارم معتمد من Leica Camera AG.

* تُعد LEICA علامة تجارية مسجلة لشركة Leica Microsystems IR GmbH. يتم تصنيع عدسات LEICA DG وعدسات LEICA D بالاستعانة بأدوات القياس وأنظمة ضمان الجودة المعتمدة من Leica Camera AG استنادًا إلى معايير الجودة للشركة.

عدسات LEICA المشهورة عالميًا التي تصنعها باناسونيك

 

 

العدسة X

العدسة X

العدسة X لـ LUMIX G

تشكل عدسات X فائقة الأداء التقنيات البصرية من باناسونيك. تنتج معالجة الصور الفائقة بنى نابضة بالحياة وأجواء طبيعية بشفافية رائعة، في حين يعمل التباين المذهل من الحافة للحافة وطلاء Nano Surface على تقليل الظلال والإضاءة الخافقة.

العدسة X لـ LUMIX G

رابط إلى عدسة المنتج الصفحة