الذكرى المئوية لباناسونيك

الذكرى المئوية لباناسونيك

مبادئ ثابتة في عالم سريع التغير

تم تأسيس شركة باناسونيك في عام 1918 على يد كونوسوكي ماتسوشيتا. في هذا العام، طرحت باناسونيك قابس توصيل مُحسَّنًا، أتاح للأشخاص تشغيل الجهاز الكهربائي من مقبس إضاءة. ثم كان المقبس ذو المجموعة المزدوجة الذي جعل تشغيل المصابيح والأجهزة من مصدر واحد أمرًا ممكنًا. نشأت مبادؤنا لجعل الحياة أسهل من أي وقت مضى من هذه الأفكار الصغيرة.

إن الذكرى المئوية لباناسونيك تضع مسؤولية على عاتقنا. لمواجهة تغير الزمان، نواصل تطوير المنتجات المستقبلية حول العالم، ونتمسك بالمبادئ التي أرساها مؤسس شركتنا منذ قرن مضى.

الغسالات

الحفاظ على جمال الملابس بأقل وقت وجهد

الغسالات

1951 الغسالة ذات المُقلِّب
1960 الغسالة مزدوجة الحوض
1971 الغسالة المبرمجة التي تعمل بشكلٍ آلي بالكامل
2000 مجفف الغسالة علوي التحميل
2003 مجفف الغسالة ذو الأسطوانة المائلة

طرحت باناسونيك أولى غسالاتها في عام 1951. وقد أذنت بالتحرر من عبء العمل اليومي الذي استهلك الكثير من الوقت. أدى الحماس في تقديم منتجات أفضل إلى غسالة تتضمن وظيفتي التنظيف والتجفيف بمجرد لمسة زر. في عام 2003، طرحت باناسونيك غسالة ذات أسطوانة مائلة لجعل تحميل/تفريغ الغسيل أكثر سهولة مع تقليل استهلاك الماء. بعد فترة وجيرة تم طرح طراز يتميز بنظام ActiveFoam، لإنشاء رغوة دقيقة جدًا تعزز أداء الغسل بشكل كبير. وبمواصلة طرح التقنيات الجديدة، قادت باناسونيك اتجاه تطوير الغسالات. وفي المستقبل، ستواصل باناسونيك تقليل عبء العمل المنزلي مع تقديم نتائج التنظيف الألطف فضلاً عن النتائج النهائية الأروع.

الغسالات

الثلاجات

الحفاظ على الطعام طازجًا وشهيًا بشكل لا يُصدَّق

الثلاجات

1953 الثلاجة المنزلية
1970 الثلاجة ذات باب المُجمِّد المنفصل
1984 الثلاجة ذات حجيرة التجميد الجزئية بدرجة حرارة -3 درجات مئوية
1996 الثلاجة المزودة بعاكس
2005 الثلاجة المزودة بضاغط في الأعلى وأدراج يتم تمديدها بالكامل

طرحت باناسونيك أولى ثلاجاتها في عام 1953. وسرعان ما أصبحت رمزًا لنمط الحياة المثالي الذي يستمتع فيه أفراد الأسرة بالمنتجات الطازجة والطعام اللذيذ. ومع تناول مجموعات أكثر تنوعًا من الأطعمة أكثر من أي وقت مضى في سبعينيات القرن الماضي، أقدم أكثر من 90% من الأسر في اليابان على امتلاك ثلاجة. حتى بعدما أصبحت الثلاجات جزءًا من الحياة اليومية، فقد واصلوا التطور. لقد كان التحكم المثالي في درجة حرارة الأطعمة القابلة للتلف هو ما يصبو إليه الأشخاص. ودعمًا للثقافة الغذائية المتزايدة واحتياجاتها الجديدة، طرحت باناسونيك التجميد الجزئي، الذي يساعد في الحفاظ على الأطعمة القابلة للتلف طازجة لفترة أطول. وفي المستقبل، ستواصل باناسونيك تلبية احتياجات العصر مع مساعدة العائلات على الاستمتاع بالطعام اللذيذ.

الثلاجات

أجهزة التلفزيون

تقديم الإثارة في غرفة المعيشة

أجهزة التلفزيون

1952 التلفزيون الأبيض والأسود
1960 التلفزيون الألوان
1991 التلفزيون عالي الدقة
2003 تلفزيون HDTV البلازما ذو الشاشة المسطَّحة
2017 تلفزيون OLED بدقة 4K

في عام 1952، طرحت باناسونيك أول أجهزة التلفزيون الخاصة بها، الذي قدم عمليات البث بالأبيض والأسود. جذبت أجهزة التلفزيون التي تطرحها الأشخاص بشكل لم يسبق له مثيل إلى عالم من الترفيه السمعي البصري. كما ساعدت عمليات البث المباشرة، بالألوان لأولمبياد طوكيو بشكل كبير في دفع مبيعات أجهزة التلفزيون بالألوان الجديدة. بدأ الأشخاص أيضًا يرغبون في تحقيق أقصى استفادة من تجربة التلفزيون، من خلال تحديد الطُرز ذات السماعات المتعددة للحصول على الصوت الأكثر تقدمًا والطُرز ذات الشاشات الكبيرة لتوفير مشاهدة أكثر إثارة. ومؤخرًا، أذهل تلفزيون OLED بدقة 4K الأحدث من باناسونيك المشاهدين نظرًا لما يتميز به من جودة الصورة الواقعية بشكل استثنائي، من خلال تقديم تجربة بصرية أكثر قوة من أي وقت مضى. مستعينة بتقنيات التلفزيون المتقدمة والمُحسَّنة، تستعد باناسونيك ثانية لمساعدة العائلات في كل مكان على الاستمتاع بالإثارة والانفعالات المصاحبة لدورة ألعاب طوكيو الأوليمبية في عام 2020.

أجهزة التلفزيون

مكيف الهواء

الحفاظ على برودة الغرف لتوفير مستوى رائع من الراحة

مكيف الهواء

1958 مكيف الهواء من نوع الشباك
1972 مكيف هواء/جهاز تدفئة الغرف
1993 مكيف الهواء المزود بمستشعر اكتشاف البشر
2008 مكيف الهواء المزود بتقنية nanoe™‎
2009 مكيف الهواء المزود بتقنية ECONAVI‎

أطلقت باناسونيك أولى مكيفات هواء الغرف الخاصة بها في عام 1958. وقد كان هذا هو الطراز الذي استهل ريادة باناسونيك في تطوير أنظمة التحكم في الهواء المريحة. للحصول على الراحة، اعتمدت الأسر بشكل سريع على مكيفات هواء الغرف سواء في الصيف وفي الشتاء. ووسط الاتجاه الاجتماعي الرامي إلى نمط حياة أكثر مراعاة للصحة، طرحت باناسونيك مكيف هواء يتميز بتقنية nanoe™‎، التي تستخدم قوة الماء المُنقية. أدى سعي باناسونيك فيما بعد لتوفير الراحة في بيئة مكيفة الهواء إلى الطُرز التي تتميز بتدفق الهواء غير المباشر. حيث يؤدي تدفق الهواء نحو الحوائط والسقف إلى توفير الراحة الطبيعية. ستواصل مكيفات هواء باناسونيك التطور نحو الأفضل.

مكيف الهواء

مجففات الشعر

تجفيف الشعر لمساعدة الجميع على الظهور بأفضل مظهر

مجففات الشعر

1937 مجفف الشعر
1960 مجفف الشعر على شكل مسدس
1977 مجفف الشعر بقدرة 1000 واط
2001 مجفف الشعر الأيوني
2006 مجفف الشعر المزود بتقنية nanoe™‎

إن مجففات شعر باناسونيك هي المفضلة حول العالم. لقد بدأ الأمر برمته مع إطلاق أول طراز للشركة في عام 1937 حين كان النهج المعتاد هو ترك الشعر يجف بطريقة طبيعية. تم صقل المنتجات التالية باستمرار لتلبية احتياجات العملاء في تجفيف الشعر بشكل أسرع وأكثر كفاءة. إن الشعر الناعم، واللامع والصحي هو ما يتوقعه الأشخاص الذين يعيشون في القرن الحادي والعشرين من مجففات الشعر. ولأنها تنظر دائمًا إلى ما هو أبعد من التقنيات الموجودة، تؤسس باناسونيك باستمرار أنواعًا جديدة من مجففات الشعر من خلال ما تم التوصل إليه في الأبحاث، وبالتحديد أحدث التطورات في تقنية nanoe™‎. لن تتوقف تقنيات تجفيف الشعر التي تقدمها باناسونيك عن التطور على الإطلاق.

مجففات الشعر

المكانس الكهربائية

صنع المكانس الكهربائية التي تجعل العمل المنزلي أكثر سهولة

المكانس الكهربائية

1958 المكنسة الكهربائية ذات الأسطوانة
1960 المكنسة الكهربائية ذات السلك القابل للسحب
1988 المكنسة الكهربائية المزودة بمستشعر أتربة
2002 النموذج الأولي للمكنسة الكهربائية المنزلية الآلية
2015 المكنسة الكهربائية الآلية "RULO"

أطلقت باناسونيك أولى مكانسها الكهربائية ذات الأسطوانة في عام 1958، للمساعدة في تقليل الوقت اللازم لإكمال العمل المنزلي. ونظرًا لأن منازل اليابان آخذة في التطور، فقد ازداد الطلب على المكانس الكهربائية أيضًا. اكتشفت مستشعرات الأتربة التي طورتها باناسونيك الأتربة التي لم تستطع الأعين البشرية رؤيتها، بإضافة العناصر البصرية إلى المكانس الكهربائية. لا يزال اكتشاف الأتربة أساس تقنية التنظيف بالكنس من باناسونيك اليوم. شهد عام 2015 أول مكانسنا الكهربائية الآلية، وهي نتاج تطور تكنولوجي استمر لمدة 30 عامًا. مع تنظيف سطح الغرفة بأكمله، ارتقى هذا المنتج بتوفير العمالة إلى آفاق جديدة من خلال القضاء على الحاجة إلى التدخل البشري. وفي المستقبل، ستواصل باناسونيك تطوير التقنيات الفريدة التي تجعل الحفاظ على نظافة المنزل أسهل من أي وقت مضى.

المكانس الكهربائية

الصوت

تقديم تجربة صوت واقعية ومُلهمة

الصوت

1964 وحدة تحكم الاستريو "Asuka"
1970 الصينية الدوّارة التي تعمل بالتدوير المباشر
1975 النظام ذو الطور الخطي ثلاثي الاتجاهات المكوّن من 3 سماعات
2015 نظام الصوت عالي الدقة
2016 نظام HiFi شامل الإمكانات المتميز "OTTAVA"

حظيت وحدة تحكم الاستريو "Asuka" من باناسونيك التي تم إطلاقها في عام 1964 بالمدح ليس بسبب جودة الصوت المذهلة التي تتمتع بها فحسب بل لتصميمها كقطعة أثاث رائعة أيضًا. بعدئذ وفي عام 1965، أطلقت باناسونيك أول منتجاتها الذي يحمل العلامة التجارية Technics. ونظرًا لتقديمها عدد دورات ثابت في الدقيقة لإصدار الصوت الدقيق، أصبحت التقنية معيارًا للبث حول العالم. في عام 2015، أطلقت باناسونيك نظام استريو HiFi شامل الإمكانات المتميز "OTTAVA™‎". يقدم النظام صوت Technics الدقيق حقًا في علبة صغيرة الحجم ذات تصميم مذهل. مستعينة بتقنياتها الصوتية التي تستوعب وسائط جديدة باستمرار، عملت باناسونيك على إصدار الصوت بأقصى قدر ممكن من الدقة فضلاً عن مساعدة المستمعين على تكوين فكرة عن المقاصد الفعلية للفنان. يواصل عشاق الموسيقى في كل مكان تقدير الفرق.

الصوت

أفران المايكروويف

جعل عملية طهي الأطعمة اللذيذة أمرًا سهلاً

أفران المايكروويف

1963 أول فرن مايكروويف
1977 فرن المايكروويف/الحمل الحراري
1988 فرن المايكروويف/الحمل الحراري المزود بعاكس
2002 فرن المايكروويف/الحمل الحراري/البخار
2006 فرن المايكروويف/الحمل الحراري/البخار المزود بجهاز تسخين عالي الطاقة

طرحت باناسونيك أول أفران المايكروويف الخاصة بها في عام 1963 للقضاء على القدر الكبير من العمالة اللازمة في إعداد الوجبات. جاءت الطُرز التالية مزودة بإمكانية تسخين الفرن بالحمل الحراري وتم الارتقاء بأفران المايكروويف إلى جهاز منزلي متعدد الوظائف. سيتحول الأشخاص في نهاية المطاف إلى أفران المايكروويف ليس بسبب الراحة التي توفرها فحسب بل للطعم المُحسَّن الذي تقدمه أيضًا. استجابت باناسونيك إلى الطلب على فرن المايكروويف المزود بتقنية العاكس، الأمر الذي جعل التحكم الدقيق للغاية في التسخين أمرًا ممكنًا. أما اليوم، فيظل العاكس تقنية أساسية في أفران المايكروويف من باناسونيك. بدأت أفران المايكروويف كطريقة بسيطة لتسخين الطعام، إلا أنها أصبحت الآن أدوات طهي متقدمة يقدِّرها الهواة والمحترفون على حد سواء. تتفانى باناسونيك في استعمال التقنية المتقدمة لتعزيز الطهي في المستقبل.

أفران المايكروويف

الكاميرات

الحفاظ على الذكريات الرائعة معنا إلى الأبد

الكاميرات

1982 أول كاميرا فيديو استهلاكية وكاميرا فيديو محمولة
1985 كاميرا الفيديو "MACLORD MOVIE"
1988 كاميرا الفيديو المزودة بميزة التثبيت البصري للصور
2001 الكاميرا الرقمية "LUMIX"
2008 الكاميرا الرقمية أحادية العدسة عديمة المرآة "LUMIX G"

طرحت باناسونيك أول كاميرا فيديو استهلاكية وكاميرا فيديو محمولة لها في عام 1982، لمنح الأشخاص حرية تسجيل لحظات حياتهم. وقد استمر ظهور الطُرز بشكل أصغر وأخف وزنًا فيما بعد. كذلك، جعل التثبيت الإلكتروني للصور تسجيل أهم أحداث الحياة على شريط فيديو أسهل من أي وقت مضى. ستواصل باناسونيك الاستفادة من تقنيات كاميرا الفيديو الخاصة بها في كاميراتها الرقمية صغيرة الحجم. بالإضافة إلى مفاتيح التحكم سهلة الاستخدام، تضع تقنيات تثبيت الصور المتقدمة وتسجيل الفيديو المُحسَّنة إمكانية تسجيل الفيديو بمستوى احترافي في متناول أيدي الجميع. واليوم، يمكن لكاميرات باناسونيك الفائقة تصوير الفيديو بدقة 4K المذهلة. تعني تقنية التسجيل والتشغيل المتطورة من باناسونيك الحفاظ على الذكريات بأقصى قدر من الوضوح والواقعية.

الكاميرات