LUMIX GH5 - الابتكار والتكنولوجيا - الصعود

LUMIX GH5، مزودة بمجموعة متنوعة من التقنيات التي طورتها باناسونيك على مدى أكثر من 100 عام. 

إنها أول كاميرا رقمية أحادية العدسة عديمة المرآة لتسجيل الفيديو عالي الجودة بدقة 4K 60P/50P على مستوى العالم 

حل شامل لتصوير فيديو عالي الدقة بدقة 4K - من التصوير إلى العرض 

وقد تم التوصل إلى ذلك من خلال التطوير الداخلي لترميز الفيديو (H.264/H.265) من خلال تطوير أجهزة التلفزيون والصوت والفيديو، وغير ذلك، ومن خلال تكنولوجيا محرك معالجة الإشارات ذي السرعة العالية لمعالجة الصور. 

تعرض باناسونيك، التي تعد شركة مصنعة متكاملة لمعدات الصوت والفيديو، حلاً شاملاً متقدمًا لتصوير فيديو عالي الدقة بدقة 4K بناءً على دراسة الكاميرات وكاميرات الفيديو ومجموعة متنوعة من الأجهزة الأخرى بما في ذلك أجهزة التلفزيون ومشغلات أقراص Blu-ray. 

تحقيق تسجيل الفيديو غير المحدود بدقة 4K 

هيكل صغير الحجم وخفيف الوزن 

تم تحقيق تسجيل الفيديو غير المحدود بدقة 4K* لأول مرة في العالم على كاميرا بعدسة واحدة بفضل تقنيات توفير الطاقة الشاملة (أجزاء تشتيت الحرارة، والتصميم الهيكلي ومحاكاة الحرارة) التي تم التوصل إليها من خلال تطوير كاميرات الفيديو والمعدات المخصصة للاستخدام الاحترافي.
*يعتمد وقت التسجيل الحقيقي على مصدر الطاقة وسعة بطاقة ذاكرة SD.

تعمل باناسونيك على تطوير وتصنيع الكاميرات الرقمية أحادية العدسة عديمة المرآة والعدسات القابلة للتبديل التي تتوافق مع معيار Micro Four Thirds. وبالرغم من أن نظام هذه الكاميرا صغير الحجم وخفيف الوزن، فإنه لن يؤثر بشكل سلبي على الأداء الذي تمثله جودة الصور العالية التي يلتقطها. وقد تحقق هذا من خلال تقنيات مثل التثبيت ذي الكثافة العالية وتصنيع العدسات اللاكروية والعدسات التي قامت Leica بتطويرها. 

كما أنها مجهزة بوضع "التصوير الصامت" الذي لا يشتت الهدف 

تصميم متين 

كما أنها مجهزة بالوضع الصامت الذي يعمل على إيقاف تشغيل صوت الغالق الإلكتروني ومصباح مساعدة التركيز البؤري التلقائي وأي أصوات تصدرها الكاميرا. وكما يدل المعنى الحرفي، فإن الكاميرا "عديمة المرآة" لا تحتوي على أي صندوق مرآة لإتاحة التصوير الصامت تمامًا. 

لا يتعلق التصميم المتين لهذه الكاميرا بمقاومة الأتربة أو الوقاية من المطر، لكنه يتعلق أيضًا بمقاومة التجمد في درجات حرارة التشغيل التي تبدأ من -10 درجات مئوية إلى 40 درجة مئوية. كما أتاحت تقنيات التصميم لهذا القدر الكامل من الإحكام ضد الهواء الاستخدام الشاق والميداني حتى في الظروف القاسية. 

التركيز البؤري التلقائي عالي السرعة وعالي الدقة 

نظام تثبيت الصورة 

تجمع الكاميرا بين وظيفة التركيز البؤري التلقائي من باناسونيك التي تستخدم ما يسمى تقنية العمق أثناء إلغاء التركيز(DFD). فالكاميرا تضبط سريعًا التركيز البؤري الدقيق وتحافظ عليه حتى على الأهداف المتحركة من خلال حساب المسافة الخاصة إلى الهدف فوريًا

تعرض باناسونيك مثبت الصور البصري (O.I.S.) الذي يستخدم المستشعر الجيروسكوبي الفريد من باناسونيك على العدسات القابلة للتبديل وكذلك مثبت الصور على الجسم (B.I.S) على الكاميرا. ويقوم مثبت B.I.S بتعويض الضباب حتى عند استخدام العدسة القابلة للتبديل دون نظام O.I.S.، لتحقيق أقصى استفادة من العدسة. وبدمج مثبت O.I.S. مع مثبت B.I.S. مع التحكم الدقيق، يتم الوصول إلى تصوير خالٍ من الضباب من التصوير ذي الزاوية الواسعة إلى التصوير عن بُعد.