مجموعة أدوات حل إنترنت الأشياء Seekit تحمي أحباءك ومقتنياتك العزيزة

يحدد متعقب Seekit من باناسونيك مواقع مقتنياتك وأحبائك حتى في الزحام

إن Seekit من باناسونيك عبارة عن متعقب محمول يعمل بتقنية Bluetooth™‎، يستخدم تقنية GPS (نظام التموضع العالمي) للعثور على أغراضك المفقودة وأحبائك حتى في المناطق شديدة الازدحام. وهذا الحل القائم على إنترنت الأشياء، والمطوّر في مركز باناسونيك للإبداع في الهند يربط بين علامة التعقب التي توفرها تقنية Bluetooth™‎ وتطبيق يعمل على الهواتف الذكية من أجل توفير معلومات عن الموقع. يعمل متعقب Seekit بمنزلة حل يغير مجرى الأمور لمشكلتين متزايدتين بالهند، وهما خطف الأطفال وسرقة الدراجات.  

الصورة: متعقب Seekit (صور المنتجين المربع: Seekit Edge، والمستدير: Seekit Loop)

يتواصل متعقب Seekit مع تطبيق الهواتف الذكية Seekit لرصد الموقع وإرسال إحداثياته. اطمئن على طفلك بتوسيمه بعلامة تحدد موقعه مع متعقب Seekit. على سبيل المثال، يمكن أن ينطلق تنبيه بالافتراق عندما ينتقل الطفل إلى خارج محيط قدره 30 مترًا (98.4 قدمًا) من موقعك. ويمكن تأكيد موقع الطفل عبر التطبيق المثبت على الهاتف الذكي.

الصورة: مخطط شرح يعرض كيف ينقل متعقب Seekit موقع الطفل إلى والدته. على سبيل المثال، إذا ركب طفل يحمل متعقب Seekit حافلة وانتقل مبتعدًا عن الأم بمسافة، فإن تطبيق الهاتف الذكي لمستخدم Seekit الذي يتصادف وجوده بالقرب من الطفل سيرصد متعقب Seekit الخاص بذلك الطفل من خلال وظيفة Crowd GPS المدمجة في Seekit، وتدعى Seekit Cloud، ويعرض من ثم الموقع الحالي الموجود به الطفل على تطبيق الهاتف الذكي لدى الأم.

يمكن أيضًا وضع متعقب Seekit داخل المحفظة أو إلصاقه بالمقتنيات الثمينة، بما يحول دون فقدان تلك الأشياء أو سرقتها أو تركها دون قصد في مكان ما.  

بذل الجهد في الأبحاث الأساسية من أجل إنشاء أكثر الحلول فعّالية

في أثناء تطوير خدمة تعقب Seekit، أرسل مركز الإبداع بالهند أكثر من ثلاثين خبيرًا إلى مختلف أنحاء البلاد. ولقد أجرى هؤلاء أبحاثًا واسعة ولقاءات عددية على مدار عام كامل للوقوف على أنواع الميزات التي يقدّر المستهلكون جودها بحق، وتم إثر ذلك عمل التعديلات في أثناء التطوير بما يضمن سهولة دمج الخدمة في روتين الحياة اليومي لدى الناس.  

ونتيجة لهذا، أصبح متعقب Seekit يلبي الآن معيار IP65. وبالإضافة لكونه مقاومًا الغبار والماء، فإنه يأتي في حافظة مقاومة للسقوط. يستعمل الجهاز بطارية قرص، لذا لا حاجة لشحن يوميًّا. يمكن حمل Seekit في كل مكان دون أي قلق.  

تتصل وظيفة Crowd GPS في متعقب Seekit مع تطبيق Seekit للهواتف الذكية لرصد الموقع وإرسال إحداثياته. وكلما زاد عدد مستخدمي Seekit في المنطقة المجاورة للشخص أو الغرض مباشرة، زادت الدقة والمساحة الإجمالية للبحث والتغطية.  

وفي إطار البحث عن تطبيقات أكبر لهذه الخدمة، أعلنت باناسونيك عن شراكة إستراتيجية مع شركة Samsonite في شهر أغسطس من عام 2019، لإنتاج حقيبة أوراق ذكية تدعى EVOA Tech، بها متعقب مثبّت مسبقًا، وبدأت في توفير خدمة تسمح للمستخدمين بتفقّد مواقع حقائبهم الموسومة بالعلامة في أي وقت من خلال تطبيق على الهاتف الذكي.

تتوفر خدمة Seekit حصريًّا في الهند في الوقت الحالي. ستواصل باناسونيك زيادة مبيعات Seekit في الهند، وستروّج لنفع استخدام حل Seekit في غيرها من البلدان من خلال أطر التعاون التي تربط بينها وبين الشركات التي تشاركها الوعي بشأن تلك القضايا.  

تلتزم باناسونيك بالوصول بالمجتمع إلى بر السلامة والأمان. وفي هذا السياق، يوفر Seekit راحة البال النابعة من معرفة أماكن أحبائك ومقتنياتك بشكل دقيق.  

الصورة: A Better Life, A Better World (حياة أفضل، لعالم أفضل)

اتصل

Panasonic Corporation
Groupwide Brand Communications Division
اتصل [الموقع العمومي]