خلال فعاليات معرض ’فوتوكينا للتصوير 2018‘ في ألمانيا

باناسونيك تكشف النقاب عن طرازين جديدين لكاميرتها الرقمية الأولى المزودة بعدسة أحادية عديمة المرايا ومستشعر صور بالإطار الكامل

الكاميرتان الجديدتان مزوّدتان بأول خاصية في العالم لتصوير مقاطع الفيديو بدقة 4K (60/50 إطار)، بالإضافة إلى قاعدة تثبيت من نوع ’إل ماونت‘ من شركة ’لايكا‘

دبي : الإمارات المتحدة العربية

أعلنت ’باناسونيك‘، الشركة الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا، عن إطلاق كاميراتي LUMIX S1R وLUMIX S1 اللتين تمثلان طرازين مطوّرين لكاميرتها الرقمية الأولى المزوّدة بعدسة أحادية عديمة المرايا ومستشعر صور بالإطار الكامل (قياس 35 ملم)، وذلك خلال فعاليات معرض ’فوتوكينا للتصوير 2018‘ الذي يُقام في مدينة كولونيا الألمانية. وقد تم تزويد كلتا الكاميرتين بأول خاصيةٍ في العالم لتسجيل مقاطع الفيديو بدقة 4K (60/50 إطار)، ونظام مٌثبّت الصورة المزدوج (Dual I.S). وتعتزم ’باناسونيك‘ إطلاق الكامريتين في الأسواق العالمية مطلع عام 2019، وذلك كجزءٍ من سلسلة كاميرات LUMIX S الرقمية.

ومنذ تأسيسها في عام 1918، تسعى ’باناسونيك‘ إلى توفير تجارب تصوير أفضل للعملاء في شتّى أنحاء العالم عبر تلبية احتياجاتهم ومتطلّباتهم على أكمل وجه. وفي إطار سعيها لإرساء ثقافةٍ جديدة للتصوير الفوتوغرافي باستخدام الكاميرات الرقمية انسجاماً مع متطلّبات العصر الرقمي اليوم، أصدرت ’باناسونيك‘ في عام 2008 كاميرا LUMIX G1 التي تعد أول كاميرا رقمية في العالم مزودة بعدسة أحادية عديمة المرايا. وعلى مدى الأعوام العشرة الماضية، واصلت الشركة قيادة تطوّر هذا القطاع عبر طرح مزيدٍ من المنتجات المبتكرة، بما يشمل أول كاميرا في العالم تدعم خاصية تسجيل الفيديو بدقة 4K، بالإضافة إلى كاميرات مزودة بنظام مٌثبّت الصورة المزدوج (Dual I.S)، والذي يعزز قدرة التثبيت داخل وحدة الكاميرا والعدسة في آنٍ معاً.

وبالتوازي مع تزايد سرعة الاتصالات وتنامي مشاركة مقاطع الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال السنوات القليلة الماضية، ارتفع عدد المستخدمين من عشاق تجارب التصوير الفوتوغرافي والفيديو، الأمر الذي وسع نطاق أساليب التعبير والإبداع عند إنتاج المحتوى. انطلاقاً من ذلك، نشأت حاجة ماسّة إلى نوعٍ جديد من الكاميرات المصصمة خصيصاً لهذا المجال الجديد الذي يتخطّى الحدود التقليدية لمحتوى الصور والفيديو.

في ضوء ذلك، حرصت ’باناسونيك‘ على تبنّي مفهوم ’تحفيز الرؤية الإبداعية للمصوّرين‘، وذلك من خلال تطوير كاميرا رقمية أحادية العدسة وعديمة المرايا، وتتمتع بتركيزٍ قوي على القدرات التعبيرية للصور ومقاطع الفيديو على حدٍ سواء. وستطرح الشركة هذه الكاميرات في السوق كجزءٍ من سلسلة كاميرات LUMIX S الرقميّة، كما تسعى جاهدةً إلى توفير ’قيمة متخصصة‘ للعملاء الذين ينشدون الحصول على أعلى مستويات ممكنة من التعبير والإبداع. وتتمتع هذه الكاميرات بتجربة سهلة الاستخدام، ويمكن أيضاً استخدامها كأدوات فعّالة وعالية الكفاءة لتجارب التصوير الفوتوغرافي أو تسجيل مقاطع الفيديو من قِبل المحترفين، فضلاً عن تزويدها بتقنيات عديدة طوّرتها ’باناسونيك‘ على مدى 100 عام بالاعتماد على خبراتها العريقة بمجال الإلكترونيات الاستهلاكية. كما وتستند تلك الكاميرات إلى خبرة الشركة الممتدة لعشر سنوات بمجال تطوير الكاميرات الرقمية أحادية العدسة وعديمة المرايا؛ حيث يشمل ذلك سلسلة من التقنيات الرقميّة المتطوّرة مثل خاصية معالجة الصور أو الإشارة، وتقنية تشتيت الضوء والحرارة وغيرها الكثير. ويسهم الجمع بين هذه المنتجات في تزويد العملاء بقيمة مجزية على صعيد تجارب التصوير الفوتوغرافي وتسجيل مقاطع الفيديو.

تعليقاً على ذلك، قال هيتيش أوجا، نائب المدير العام لدى شركة ’باناسونيك الشرق الأوسط وإفريقيا للتسويق‘: "تفخر ’باناسونيك‘ بتقديم كاميرات جديدة ومبتكرة ستسهم بلاشك في الارتقاء بتكنولوجيا التصوير إلى مستويات جديدة كلياً. ولطالما استأثرت ’باناسونيك‘ بمكانة متصدّرة في القطاع من حيث تخطي الحدود التقليديّة لتجارب التصوير الفوتوغرافي، والتقاط الصور وتحقيق التميّز من خلال التركيز على الابتكار. ونؤكد بأن تطوير مثل هذه الكاميرات المزوّدة بمستشعر الإطار الكامل يمثل دليلاً دامغاً على التزامنا بتعزيز جهود البحث والتطوير من أجل ابتكار تقنيات غير مسبوقة لكاميرات التصوير الرقميّة التي تُقدّم تجارب جديدة كلياً للمستخدمين. ويشكل إطلاق LUMIX S1R وLUMIX S1 الجديدتين إنجازاً مميزاً ومثالياً للاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس ’باناسونيك‘. وكلّنا ثقة بأن هاتين الكاميرتين ستواكب أذواق عشاق التصوير الفوتوغرافي، لاسيما في منطقة الشرق الأوسط، حيث أن التقنيات البصرية المتطورة ستلهمهم لإنتاج المحتوى بطرق جديدة وإبداعية".

وتشمل المزايا الرئيسية لكاميراتي LUMIX S1R وLUMIX S1 المطوّرتين حديثاً ما يلي:

1. قدرات تعبيرية عالية الدقة مع مستويات عالية من التعبير بفضل مستشعر الصور بالإطار الكامل (قياس 35 ملم) المطوّر حديثاً، ومحرّك معالجة الصور. (وحدات بكسل فعالة: تقريباً 47 ميجابكسل لكاميرا LUMIX S1R، و24 ميجابكسل لكاميرا LUMIX S1).
2. أول خاصيةٍ في العالم لتسجيل مقاطع الفيديو بدقة 4K (60/50 إطار) في كاميرا رقمية أحادية العدسة وعديمة المرايا ومزوّدة بمستشعر صور بالإطار الكامل.
3. أول كاميرا في العالم مزوّدة بمستشعر صور بالإطار الكامل ونظام مٌثبّت الصورة المزدوج (Dual I.S)، مما يعني إمكانية حملها باليد لالتقاط صورٍ مذهلة حتى في ظروف الإضافة المنخفضة وللمسافات البعيدة، وهو ما كان يتطلّب سابقاً استخدام حاملٍ ثلاثي القوائم أو معدات أخرى.
4. منفذ مزدوج لبطاقات الذاكرة من نوع XQD وSD، والتي تعتبر الأولى من نوعها لشركة ’باناسونيك‘، بالإضافة إلى شاشة عرض LCD متينة وثلاثية المحاور، مما يعزز سهولة استخدام الكاميرا ويدعم تجارب التصوير الفوتوغرافي الاحترافية وتسجيل مقاطع الفيديو.
5. قاعدة ’إل ماونت‘ من شركة ’لايكا‘، مما يتيح استخدام العدسات القابلة للتبديل التي تلبي مواصفات حوامل ’إل ماونت‘ الخاصة بالشركاء ’لايكا‘ و’سيجما‘. كما يتم تعزيز القدرات التعبيرية عن طريق زيادة خيارات العدسات القابلة للتبديل.

وستعمل ’باناسونيك‘ أيضاً على توسيع مجموعتها من العدسات المتوافقة مع سلسلة كاميرات LUMIX S الرقميّة، وذلك من خلال تطوير أكثر من 10 عدسات بحلول عام 2020، بما يشمل عدسة بؤرية ثابتة قياس 50 مم/ فتحة قياس 1.4، وعدسة تقريب نموذجيّة قياس 24-105 مم، وعدسة تقريب فوتوغرافية قياس 70-200 مم.

وبالنسبة إلى سلسلة كاميرات LUMIX G المزوّدة بعدسات ميكرو رقمية أحادية العدسة وعديمة المرايا من فئة ’3/4‘ (Micro Four Thirds)، فقد باشرت ’باناسونيك‘ تطوير عدسة LEICA DG VARIO-SUMMILUX قياس 10-25 ملم/ فتحة قياس F1.7، والتي ستضمّن للمستخدمين أول ميزة تقريب في العالم بفتحة عدسة قصوى قياس F1.7 لكامل نطاق التصوير. علاوةً على ذلك، ستتوفر خدمات الدعم للمصورين المحترفين، والتي بدأت في اليابان في أبريل من العام الماضي، على أن تتوافر في أوروبا والولايات المتحدة هذا العام.

من ناحية أخرى، تقوم ’باناسونيك‘ بطرح كاميرات LUMIX GH5 وG9 وGH5S الرقمية أحادية العدسة في الأسواق بوتيرة ثابتة منذ عام 2017؛ وقد اكتسبت هذه الكاميرات سمعة راسخة بين المصورين المحترفين والهواة في جميع أنحاء العالم، وذلك لما تقدّمه من صور عالية الجودة والدقة، وقدرة استثنائية على التقاط صورٍ مفعمة بالحيوية والإشراق والدقة. وتعزى شهرة تلك الكاميرات إلى نجاح ’باناسونيك‘ بتوفير دعمٍ غير مسبوق لخاصية تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 4K (60/50 إطار)، بالإضافة إلى أسرع وظيفة في العالم للضبط التلقائي للصورة باستخدام تقنية ’الحصول على العمق من خلال إلغاء التركيز البؤري‘ (DFD) الحصرية من ’باناسونيك‘. وستواصل الشركة تقديم قيمة مجزية للعملاء من خلال المزايا الفريدة لسلسلة كاميرات LUMIX G المدمجة عالية الوضوح والدقة، بالإضافة إلى الوصول إلى سوق المصورين الاحترافيين عبر طرح سلسلة كاميرات LUMIX S المزودة بمستشعر الإطار الكامل، فضلاً عن تعزيز إمكانية الوصول على أوسع نطاق إلى أنظمة الدعم الخاصة بالشركة. ومن خلال هذه الإجراءات، ستساهم ’باناسونيك‘ في إرساء ثقافة جديدة كلياً لمجالات التصوير الفوتوغرافي والفيديو.

سيتم عرض النماذج الأولية للكاميرات والعدسات الجديدة خلال فعاليات معرض ’فوتوكينا للتصوير 2018‘.

###

نبذة عن ’باناسونيك

تُعد شركة باناسونيك إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال تطوير تقنيات وحلول إلكترونية متنوعة للعملاء في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية ، والإسكان ، والسيارات ، و حلول الأعمال . و قد  احتفلت الشركة بالذكرى المئوية لتأسيسها في عام 2018 ، حيث توسعت أعمالها على نطاقٍ عالميٍّ وتدير تحت لوائها الآن مجموعة تضم نحو 591 شركة فرعية و 88 شركة مرتبطة بها في جميع أنحاء العالم  و حققت صافي مبيعات مجمعة بلغ 71.91 مليار دولار للسنة المنتهية في 31 مارس 2018 . ومن منطلق التزامها بتقديم قيمة جديدة لعملائها من خلال الابتكار في مختلف أقسام منتجاتها، تسعى الشركة جاهدة إلى أن تكون حياة عملائها أفضل في عالم أفضل. لمزيدٍ من المعلومات حول شركة باناسونيك يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني

https://www.panasonic.com/global