باناسونيك تنضم للدعوة للتوعوية العالمية بمرض الربو، وتسلط الضوء على أهمية تحسين جودة الهواء في الأماكن المغلقة

العلامة التجارية طرحت مؤخراً أجهزتها الجديدة لتنقية الهواء في الشرق الأوسط، والمصممة بميزة ’السحب الأمامي المباشر‘ لجمع الغبار والملوثات حتى 30 سم فوق سطح الأرض

دبي، الإمارات العربية المتحدة: احتفاءً باليوم العالمي للربو في الأول من مايو، تنضم ’باناسونيك‘ للحلول البيئية – وهي أحد الشركات التابعة لـ ’باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق‘ (PMMAF) - للدعوة التوعوية العالمية بشأن رعاية المصابين بمرض الربو والوقاية منه.

وبناء على تقديرات منظمة الصحة العالمية، يؤثر مرض الربو على أكثر من 300 مليون شخص حول العالم، ويعتبر من الأمراض غير السارية الأكثر انتشاراً، ويعاني منه البالغون والأطفال على حد سواء. وتشير تقديرات المنظمة الدولية إلى احتمال ارتفاع هذا العدد جرّاء التوجهات الحالية إلى 400 مليون شخص بحلول عام 2025. ولا يمكن اعتبار منطقة الشرق الأوسط استثناءً، حيث تكشف النتائج ارتفاع حالات الإصابة بالربو في المنطقة خلال العقود القليلة الماضية. وخلصت إحدى الدراسات التي أجراها أطباء في جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بالمملكة العربية السعودية إلى اعتبار المملكة في المرتبة الأولى عربياً من حيث عدد سكانها المصابين بالربو، وذلك بنسبة 24%؛ وحلّت الكويت والإمارات في مراتب عالية بمعدلات 16.8% و13% على التوالي.

ونقلاً عن هيدينوري ماتسوبارا - مدير عام قسم نوعية الهواء الداخلي في شركة ’باناسونيك‘ للحلول البيئية التابعة لـ باناسونيك للتسويق في الشرق الأوسط وأفريقيا (PMMAF)، فقد أكدت الشركة العملاقة المتخصصة في مجال الإلكترونيات دور علاج المسببات البيئية في الوقاية من مرض الربو؛ واعتبرت أن تحسين نوعية الهواء في الأماكن المغلقة يشكل خطوة رئيسية في علاج مسببات المرض؛

وقال: "يزداد انتشار مشاكل الصحة التنفسية في المنطقة جرّاء ظروفها البيئية، وخاصة التحديات المستمرة التي تفرضها العواصف الترابية والرملية. وانسجاماً مع رسالتنا بتلبية الاحتياجات الخاصة لعملائنا، تقدم ’باناسونيك‘ أجهزة تنقية هواء عالية الجودة للمساعدة في الارتقاء بمستوى صحة المنازل في الشرق الأوسط عبر الحفاظ على نظافة الهواء الذي نتنفسه في الأماكن المغلقة، وخلوّه من الملوّثات وغيرها من الجزيئات الضارة التي يحملها الهواء. وأضاف ماتسوبارا: "أثبتت أجهزة تنقية الهواء فاعليتها في تخفيف مخاطر الإصابة بالربو عبر الحد من المواد المسببة للحساسية والربو، مما يعزز فائدتها للمصابين بالربو وغيرهم من أفراد الأسرة".

وتوفر ’باناسونيك‘ واحدة من أوسع مجموعات أجهزة تنقية الهواء في الشرق الأوسط؛ وتعمل اليوم على تعزيز خطها مع إطلاق نماذج جديدة تمتاز بتقنيات هي الأفضل في فئتها. ومن بين المنتجات التي كشفت ’باناسونيك‘ الستار عنها مؤخراً نذكر F-VXM35، وF-PXM35، والجهاز المتميز F-VXL95 الذي صنع خصيصاً في اليابان.

وأهم ما يميّز النماذج الجديدة لأجهزة تنقية الهواء هو خاصية ’السحب الأمامي المباشر‘ التي تعمل بفاعلية على امتصاص الغبار والملوّثات حتى 30 سم عن مستوى سطح الأرض. وبالاعتماد على تقنيتي ’التقاط غبار المنازل‘ و’تدفق الهواء من جانبين‘، يتم جمع الملوّثات الصغيرة والكبيرة ونقلها إلى جهاز تنقية الهواء لتنظيف المساحات القريبة من الأرض حيث يلعب الأطفال عادة، مما يجعل أجهزة ’باناسونيك‘ لتنقية الهواء الحل الأمثل الذي ينبغي امتلاكه في المنازل التي تضم الأطفال الصغار.

وتتضمن المزايا الرئيسية الأخرى لأجهزة تنقية الهواء الجديدة:
• ﻣﺮشّح مركب جزيئات الهواء عالي الكفاءة HEPA - قدرة تصفية متعددة المستويات بإمكانها التقاط جسيمات بحجم 0.3 ميكرون بنسبة تصل إلى 99.97%، فضلاً عن ثلاثة أنواع أخرى من التقنيات - خاصية إزالة المواد المسببة للحساسية الفائقة (Super alleru-buster)، وخاصية ’كاتيشين الشاي الأخضر‘ (Green Tea Catechin)، وخاصية الأنزيم المضادة للبكتيريا (Anti-bacteria Enzyme) - والتي تلعب دوراً فاعلاً في منع المواد المسببة للحساسية والبكتيريا في الأماكن المغلقة.
• تقنية النانو - وتطلق أيونات هيدروكسيل مشحونة في جزيئات الماء مما يعزز مدى فاعليتها في مكافحة الفيروسات والبكتيريا، وإزالة الروائح وتهوية البشرة.
• متحسس النشاط البشري - يقوم جهاز تنقية الهواء بسحب الغبار والجسيمات الدقيقة بسرعة قبل انتشارها في جميع أنحاء الغرفة عبر الكشف عن حركة الإنسان.
• تقنية الـ ’إيكونافي‘ - يمكن برمجة عمليات الجهاز وفقاً لأنشطة المستخدم، مما يتيح توفير الطاقة بنسبة تصل إلى 40%.

تجدر الإشارة إلى أن أجهزة ’باناسونيك‘ لتنقية الهواء متوفرة في الإمارات ضمن متجر ’الفطيم باناتيك‘، وبأسعار تبدأ من 899 درهم (لا تشمل ضريبة القيمة المضافة). كما تتوفر التشكيلة في أسواق أخرى بدول مجلس التعاون الخليجي، فضلاً عن إيران وباكستان.

###

نبذة عن ’باناسونيك‘
تُعد شركة باناسونيك إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال تطوير تقنيات وحلول إلكترونية متنوعة للعملاء في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية ، والإسكان ، والسيارات ، و حلول الأعمال . و قد  احتفلت الشركة بالذكرى المئوية لتأسيسها في عام 2018 ، حيث توسعت أعمالها على نطاقٍ عالميٍّ وتدير تحت لوائها الآن مجموعة تضم نحو 495 شركة فرعية و 91 شركة مرتبطة بها في جميع أنحاء العالم  و حققت صافي مبيعات مجمعة بلغ 7.343 تريليون ين ياباني للسنة المنتهية في 31 مارس 2017 . ومن منطلق التزامها بتقديم قيمة جديدة لعملائها من خلال الابتكار في مختلف أقسام منتجاتها، تسعى الشركة جاهدة إلى أن تكون حياة عملائها أفضل في عالم أفضل. لمزيدٍ من المعلومات حول شركة باناسونيك يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني
https://www.panasonic.com/global

نبذة عن ’باناسونيك الشرق الأوسط وإفريقيا للتسويق م.م.ح‘ (PMMAF)
باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق (PMMAF) هي المكتب الإقليمي للشركة وتتولى إدارة كل ما يتعلق بعمليات المبيعات والتسويق والتوزيع والتوريد وخدمة العملاء والإعلانات لكل ما يخص العلامة التجارية باناسونيك. كما تسعى “باناسونيك” الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق (PMMAF) إلى أن تكون الشركة الأولى التي تلبي احتياجات العملاء والعلامة التجارية الأولى المفضلة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا الموقع الرسمي لـ’باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق www.panasonic.com