$ # ، ###. 00 000 010 //panasonic-middleeast-purchase-now.ibrandiq.com/ar/widgets/region/{0} //panasonic-middleeast-purchase-now.ibrandiq.com/Products/MultipleInStock/Fluid/{0}

اختر اللون
Retail Sales Price: اشتري الآن اشتري من باناسونيك أين أشتري
مدونة LUMIX
مدونة LUMIX

| قصة تطوير G100

1 : مسايرة اتجاه "تدوين الفيديو" في أوجّه - أسباب تطوير G100 وكيفية انطلاقها

 التاريخ: 2021.01.21

1 : مسايرة اتجاه "تدوين الفيديو" في أوجّه - أسباب تطوير G100 وكيفية انطلاقها

مرحبًا بك. اسمي تاكاشيما، وأنا المسؤولة عن تخطيط المنتج لكاميرا LUMIX G100.

لقد نشأت فكرة تصميم كاميرا G100 أثناء البحث عن نوع المشاهد التي تتطلب حاليًا كاميرا عوضًا عن الهاتف الذكي، حيث تغيرت بيئة وسائل التواصل الاجتماعي من مجرد مساحة لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو إلى منبر للتعبير عن الذات.

تحظى مدونات الفيديو بشعبية لافتة في الخارج. وفيها، يقوم المستخدمون، والذين يعرفون بمسمى "مدوني الفيديو" أو "فلوجرز"، بتحميل مقاطع فيديو عن أمور مثل رحلاتهم وحياتهم اليومية، تسلط الضوء على أنشطتهم وأغراضهم المفضلة. ونتوقع أن تستمر أعداد مدوني الفيديو في الزيادة في المستقبل، لذلك بدأنا خطة تطوير G100 من أجل فئة كبيرة من مدوني الفيديو، وهم من يقومون بتحميل الفيديوهات عن أنماط حياتهم كثيرة السفر والترحال.

في البداية، كانت كلمة "مدونة فيديو" أو "فلوج" بالنسبة إلى معظم الأشخاص المعنيين داخل الشركة تعني نمط التسجيل V-Log من باناسونيك. واليوم، يجلب لك البحث عن كلمة "مدونة فيديو" على الإنترنت العديد من المقالات. ولكن في ذلك الوقت لم يكن هناك إلا عدد قليل من مواقع مدونات الفيديو اليابانية، ولم يكن من الواضح ما إذا كانت تتمتع بشعبية ملموسة، لذلك واجهت صعوبة في محاولة ترسيخ المفهوم أصحابها.
وفي أثناء تطويرنا هذا المنتج غير المعروف، أجرينا مقابلات مع مدوني الفيديو المشاركين في اليابان وخارجها. في الواقع، قام فريق التطوير بتسجيل عينات بناءً على طريقة الاستخدام والمحتوى الخاص بتلك المواقع، ودراسة الاحتياجات المختلفة بدقة من منظور مدوِّن الفيديو. وأثناء عملية اطِّلاعنا على قدر كبير من المحتوى، بدأ أعضاء الفريق الذين لم يكن لديهم أي اهتمام في السابق بوسائل التواصل الاجتماعي في مشاهدة المحتوى في المنزل، بل سمعت أن بعض أفراد أسرهم بدؤوا يهتمون بالمدونات المرئية بدورهم.

1 : مسايرة اتجاه "تدوين الفيديو" في أوجّه - أسباب تطوير G100 وكيفية انطلاقها

إن أهم نقطة بالنسبة إلى مدوِّن الفيديو هي "الحجم المناسب والوزن الخفيف اللذان يسهلان حمل الكاميرا والتنقل بها في أي مكان". كانت أول عينة تصميم بالحجم الطبيعي (نموذج بالحجم الكامل) أنشأها المصمم المسؤول بحجم الكاميرا الصغيرة. وباعتبار هذا حجمًا منشودًا، عمل فريق التصميم بجد لتحقيق شكل نحيف للغاية وخفيف الوزن وسهل الإمساك به. كما اهتممنا للغاية بـ "القابلية للتشغيل" التي يمكنها التقاط لحظة بعينها بشكل موثوق به عندما لا تكون إعادة التصوير خيارًا متاحًا. نالت مساحة العرض ذات الإطار الأحمر عند تصوير مقاطع الفيديو، تلك الميزة التي أُعدَّت في الأصل لتجهيز S1H، استحسانًا كبيرًا لدى الجميع. ومع الاستمرار في توفير واجهة المستخدم (UI) سهلة الاستخدام من LUMIX، تمت إضافة وضع Slow and Quick (الفيديو البطيء والسريع) حديثًا إلى قرص تحديد الوضع، ومن ثم توفر G100 تحكمًا باللمس لكل عملية تقريبًا.

1 : مسايرة اتجاه "تدوين الفيديو" في أوجّه - أسباب تطوير G100 وكيفية انطلاقها

في البداية، ساد رأي بين أفراد فريق التطوير مفاده أنه يجب علينا التركيز أكثر على مقاطع الفيديو ما دمنا سنستهدف مدوني الفيديو. على أن العديد من المدونين قالوا إنهم يستخدمون منصات عدة من وسائل التواصل الاجتماعي، ويقومون بتحميل مقاطع الفيديو والصور على حد سواء. وبناءً على مثل هذه التعليقات، استخدمنا أداة البحث عن المركز التي يمكنها تصوير مقاطع الفيديو والصور كلتيهما بشكل موثوق به. وعلاوة على ذلك، فإن الكاميرا مزودة بـ Frame Maker (مصمم الإطار) وزر Send Image (إرسال الصورة) (إلى الهاتف الذكي) لتمكين المستخدمين من المشاركة بسهولة. ومن خلال التجهيز بمصمم الإطار بنسبتي العرض إلى الارتفاع 9:16 الشائع استخدامها مؤخرًا للقصص، و5:4 وهي النسبة القياسية المستخدمة في Instagram، أصبح من السهل تنفيذ المزيد من عمليات التسجيل المتوافقة مع متطلبات وسائل التواصل الاجتماعي. تتميز GX880 (GF10) بوضع الصور الشخصية (سيلفي) لالتقاط الصور، لكن G100 مجهزة بوضع سيلفي للفيديوهات كذلك. ويمكنك الاستمتاع بالتقاط صور سيلفي على الفور، وذلك بمجرد عكس اتجاه شاشة LCD لكل من الصور ومقاطع الفيديو.

1 : مسايرة اتجاه "تدوين الفيديو" في أوجّه - أسباب تطوير G100 وكيفية انطلاقها

ومن ناحية أخرى، اهتم المستخدمون بشكل أكثر تحديدًا بشأن "جودة الصوت" أكثر مما توقع فريق التطوير. ذلك أننا تلقينا آراء وتعليقات كثيرة بخصوص هذا الأمر، بما في ذلك تعليقات مثل: "أريد التسجيل بجودة صوت عالية، لكن لا أريد توصيل ميكروفون خارجي لأنه سيزحم المشهد"، و"لا يمكنني تسجيل أصوات واضحة، لذلك أخفيها بموسيقى الخلفية". وفي أثناء البحث عن حلول لهذه المشكلات، قام مهندسنا المسؤول عن الصوت بتعريفنا بـ OZO Audio من Nokia. عندما أكدنا موافقتنا على النموذج التوضيحي، أدركنا أنه يمكن تسجيل الأصوات الواقعية باستخدام ميكروفون مدمج فحسب، وأنه حتى خصائص الاتجاه يمكن تغييرها. وهكذا، وصلنا إلى اتخاذ القرار بتضمينه في G100. وتم الانتهاء من الضبط التفصيلي، وهو جانب آخر اهتممنا به للغاية، بعد تأكيدات متكررة.

1 : مسايرة اتجاه "تدوين الفيديو" في أوجّه - أسباب تطوير G100 وكيفية انطلاقها

تم بالفعل إقرار توافق برنامج LUMIX Webcam Software (بيتا) مع G100. وبفضل هذا، نجحنا في تطوير كاميرا يمكن استخدامها للتسجيل اليومي وكذلك المناسبات الخاصة مثل الأعياد والعطلات والمؤتمرات عبر الإنترنت والبث المباشر. حتى إذا كنت تشعر أن تصوير مقاطع الفيديو أمر صعب، فنحن نرجو أن تستمتع بتصوير مدونات الفيديو باستخدام G100.

قصة تطوير G100