$ # ، ###. 00 000 010 //panasonic-middleeast-purchase-now.ibrandiq.com/ar/widgets/region/{0} //panasonic-middleeast-purchase-now.ibrandiq.com/Products/MultipleInStock/Fluid/{0}

اختر اللون
Retail Sales Price: اشتري الآن اشتري من باناسونيك أين أشتري
مدونة LUMIX
مدونة LUMIX

| قصة تطوير G100

2 : تصغير الحجم مقابل سهولة الاستخدام - من وجهة نظر المصمم

 التاريخ: 2021.01.21

مرحبًا بك. اسمي هيراياما، وأنا المسؤول عن تصميم المنتج لكاميرا LUMIX G100.

إن G100 ببساطة عبارة عن كاميرا تجمع بين بنية صغيرة الحجم يَسهُل حملها ووظائف التصوير وسهولة التشغيل اللذين تجدهما في الموديلات المتطورة.

ومع ذلك، فإن محاكاة تصميم موديل متطور، ستجعل استخدام كاميرا صعبًا على المستخدم العادي. لهذا السبب، تعاون أعضاء فريق التطوير معًا من أجل تحقيق "سهولة النقل" و"بساطة التشغيل" و"إيجاد تصميم يعزز الرغبة في التصوير". وهذه كلها احتياجات عبر عنها المستخدمون في المقابلات التي أجريت معهم.

2 : تصغير الحجم مقابل سهولة الاستخدام - من وجهة نظر المصمم

كان الماسِك أكثر المكونات صعوبة في تطوير التصميم. كلما كان حجم الماسِك أكبر، كان تشغيل الكاميرا أسهل نسبيًا. ولكن زيادة الحجم هذه ستكون على حساب سهولة النقل والحمل. لذا قمنا بإعداد عشرات النماذج الأولية ذات الأحجام والأشكال المختلفة قليلاً لجزء الماسِك، واختبرنا سهولة إمساك أحجام اليد المختلفة به. نتيجة لذلك، تمكنَّا من إنشاء شكل يجمع بين سهولة النقل وقابلية التشغيل.

واهتممنا أيضًا بزر الغالق والقرص الأمامي أعلى الماسِك اهتمامًا كبيرًا. عند استخدام كاميرا بهذا الحجم، يقوم الكثيرون بالتصوير تلقائيًا. وفي كثير من الحالات، يتم حذف الأقراص الدوارة أو وضعها في أماكن غير ظاهرة. لقد ظننا أن أداء التصوير المماثل لأداء الموديلات المتطورة لا يمكن توفيره بالكامل في هذه التصميمات، وأخذنا في الاعتبار أيضًا إجراء الإعدادات اليدوية بسهولة أكبر. وقد اخترنا موضعًا للغالق يلمس فيه إصبعك السبابة بشكل طبيعي عندما تمسك الكاميرا، وقمنا بتجهيز قرص أمامي بقطر كبير يمكنك تشغيله بإصبعك حول الغالق.

2 : تصغير الحجم مقابل سهولة الاستخدام - من وجهة نظر المصمم

صحيح أن مدوني الفيديو هم المستخدمون المستهدفون الرئيسيون لكاميرا G100، ولكن هناك العديد من الأشخاص الذين ينقلون المحتوى كجزء من عملهم. لقد اعتبرنا أن زيادة دافع التصوير لدى هؤلاء الأشخاص دور مهم على عاتق التصميم، واتبعنا تصميمًا موثوقًا به يشبه الكاميرا يمكنه التقاط صور ممتازة بدلاً من المظهر غير الرسمي المحبب. وهذا أيضًا هو السبب الذي جعلنا نتبع تصميم السلسلة S، التي نالت استحسانًا كبيرًا بالفعل نظرًا إلى سهولة تشغيلها وموثوقيتها.

2 : تصغير الحجم مقابل سهولة الاستخدام - من وجهة نظر المصمم

لقد صممنا أيضًا ماسِكًا من نوع الحامل ثلاثي القوائم المناسب لتصوير مدونات الفيديو باستخدام كاميرا G100. وبالإضافة إلى ملاءمته للمظهر، فقد أولينا اهتمامًا كبيرًا للحفاظ على الحجم والوزن وسهولة التشغيل التي تناسب الكاميرا. وبحمل الماسِك، ستشعر حقًا بخفة وزنه ومتانته الكبيرة. ووحَّدنا أيضًا القابلية للتشغيل مع كاميرات LUMIX الحالية من خلال إدراج نفس زر REC (التسجيل) الأحمر به. وباختيار الملمس الحبيبي الخشن للماسِك ذي الشكل الهندسي، تتجنب الالتصاق حتى بعد الاستخدام مدة طويلة، وتتمكن من التصوير المريح عند استخدامه بسبب خفة وزنه وصغر حجمه أيضًا.

نأمل أن يلقى التوازن بين سهولة النقل وأداء الفيديو وسهولة الاستخدام في G100 الإعجاب ليس فقط من قبل مدوني الفيديو، وهم المستخدمون المستهدفون الرئيسيون، ولكن أيضًا من قبل الأشخاص الذين يرغبون في بدء تصوير الفيديوهات والتصوير الفوتوغرافي من الآن فصاعدًا، وكل المتحمسين الذين لديهم بالفعل كاميرا فيديو رئيسية ويحتاجون إلى كاميرا ثانية أفضل.

قصة تطوير G100