#,###.00 000 010 //panasonic-middleeast-purchase-now.ibrandiq.com/ar/widgets/region/{0} //panasonic-middleeast-purchase-now.ibrandiq.com/Products/MultipleInStock/Fluid/{0}

اختر اللون
Retail Sales Price: اشتري الآن Buy from Panasonic Where to Buy

قصة العدسة LEICA DG - السعي إلى تغيير وجه التصوير الفوتوغرافي

قصة العدسة LEICA DG - السعي إلى تغيير وجه التصوير الفوتوغرافي

LEICA DG SUMMILUX لاكروية مقاس 12 ملم / F1.4ASPH.

قصة العدسة LEICA DG - السعي إلى تغيير وجه التصوير الفوتوغرافي

 

1. خلفية التطوير
صنع عدسات بزاوية واسعة تعمل بطريقة مثالية مع الكاميرات عديمة المرآة
بفضل البعد البؤري القصير، تشكّل العدسات ذات الزوايا الواسعة تحديات أمام الأداء البصري. وفي الوقت الذي تُظهر فيه هذه العدسات مشكلات مثل، التشوه، والانحراف الخطي المنحني، واللااستجمية، فإن تلك العدسات ذات زوايا الرؤية الواسعة تفاقم أيضًا مشكلات أخرى، مثل الانحراف اللوني. كلما زاد اتساع قطر العدسات، زادت التحديات. وبشكل مثالي، لمضاعفة جودة الصورة، يجب صنع عدسات ذات زوايا واسعة مع عدسات بصرية متماثلة متمركزة فوق فتحة العدسة.

وبرغم وجود كاميرات مزوّدة بعاكس أحادي العدسة (SLR)، إلا أن المرآة المنسدلة تجعل من الصعوبة بمكان استخدام عدسات متماثلة في البصريات مع العدسات ذات الزوايا الواسعة والبعد البؤري القصير. ولحل هذه المشكلة، تم تقديم عدسات التبئير الارتجاعي بالجزء الأمامي لبصريات نظام SLR لتوسيع مسافة التركيز الخلفي للبؤرة.* وأضيفت أيضًا لمسة إبداعية لتعويض أداء العرض الأقل جودة للبصريات غير المتماثلة. وبإعادة التفكير في الإدارة البصرية، وتنفيذ التركيز العائم، كان من الممكن الحصول على أداء مثالي من خلال العدسات اللاكروية التي تستخدم عدسة زجاجية دليلية عالية الانكسارية، وعدسة زجاجية ذات تبديد منخفض للغاية (ED)، وعناصر مصنوعة من مواد أخرى. وبطبيعة الحال، عند وجود فتحات عدسة عريضة، وذات زوايا واسعة للغاية، وإعطاء أولوية للأداء المثالي، يُصبح التقاط الموضع الأفضل أكثر تحديًا بالنظر إلى عوامل مثل، الحجم، والتكلفة، والأداء.

* يُشير التركيز الخلفي للبؤرة هنا إلى المسافة من سطح التصوير إلى أقرب سطح للعدسات المركّبة بالكاميرا.
 

تمكّن التقنية الرقمية المشاهدة من خلال العدسة من دون الحاجة إلى مرآة. ومن ثمّ، من الممكن استعادة مسافة التركيز الخلفي للبؤرة التي تتطلبها بصريات SLR. هذا يقلل بشكل كبير من صعوبة وضع معايير امتياز في البصريات غير المتماثلة المطلوبة للعدسات ذات الزوايا الواسعة للغاية. وفي حين تتميز الكاميرا بمحافظتها على عامل الشكل الصغير، والوزن القليل، فإن القدرة على استعادة هذه المسافة قد مكّنت Leica من توسيع مجال الرؤية، وزيادة فتحة البؤرة، وتحسين الأداء. لقد أصبح مجديًا من الناحية التجارية أن يتم ابتكار عدسة بزاوية عريضة مُزوّدة بخصائص متوازنة لأداء تصوير حقيقي. بتحرير المسافة الداخلية، تكون التقنية عديمة المرآة قد مكّنت Leica، من كل الزوايا، من ابتكار عدسة F1.4 بحجم 12 ملم تُلبي معايير الأداء الصارمة في الصورة بأكملها. وبالمقارنة مع الطرازات المشابهة المصنوعة عن مصنّعين آخرين للكاميرات كاملة الإطار، نجد أن هذه الكاميرا توفّر أداءً فائقًا مع صغر حجمها ووزنها. وفي الواقع، فإن Leica الفائقة الاتساع لعدسات Micro Four Thirds تتميز بحوالي نصف الحجم مقارنة بالعدسات كاملة الإطار بحجم 12 ملم.

1. خلفية التطوير

2. أهداف التطوير
1. المستخدم المستهدف
مع نقص البعد البؤري لعدة واسعة الزاوية، تزداد زاوية المشاهدة ويختلف المنظور اختلافًا كبيرًا عن المشاهدة بالعين المجردة. وهذا من شأنه أن يفتح آفاقًا جديدة من الإبداع. تُمكّن العدسات واسعة الزوايا من استكشاف أشكال جديدة للتعبير البصري، وتتيح للمصورين المحترفين التقاط صورة فوتوغرافية تعلق بالذاكرة بينما يستمتعون بابتكار صور رائعة من زوايا مميزة. لقد جرى تطوير عدسة F1.4 بحجم 12 ملم لجذب المصورين الذين يستخدمون بالفعل عدسة F1.4 بحجم 25 ملم أو عدسة F2.8 بحجم 12-35 ملم، والذين يودون توسيع آفاقهم والتقاط أنواع مختلفة من الصور.

1. المستخدم المستهدف

15 ثانية, F5.0, ISO 200
 

2. أهداف تصويرية نموذجية
بالجمع بين (مكافئ) 24 ملم فائق الاتساع والتحكم في عمق المجال لفتحة F1.4، نجد أن البعد البؤري البالغ 12 ملم يوفر زاوية واسعة بشكل قطعي. وفي الحقيقة، فهي تمثل نقطة البدء للتصوير بزاوية فائقة الاتساع. بفضل زاوية الرؤية للعدسة واسعة الاتساع Micro Four Thirds القياسية بحجم 25 ملم التي تضاعف المنطقة المستهدفة بنسبة أربع مرات، فإن النطاق الواسع للعدسة 12 ملم يُستخدم في الغالب مع أهداف مثل، المناظر الطبيعية، وتصوير الليالي الصافية المملوءة بالنجوم، ولقطات الهندسة المعمارية الشاملة، على سبيل المثال، العمارات العالية أو المعابد، والكنائس. ولطالما استخدم المصورون تشوّه المنظور الممكّن بفضل عدسة 24 ملم* لابتكار صور مميزة تم التقاطها من زوايا رائعة للكاميرا. ونظرًا لأن عدسة Leica اللامعة هذه توفّر جودة فائقة حتى عند فتح العدسة بالكامل بمعدل F1.4، فمن الممكن وضع الهدف الرئيسي في سياق من الديكورات المعتمة؛ حيث لا توجد مساحة للرجوع خطوة للخلف. تمكّن فتحة البؤرة الواسعة أيضًا من التأكيد من التصوير على مقربة من الهدف الرئيسي واستخدام تركيز انتقائي لطمس الخلفية. توفر عدسة F1.4 بحجم 12 ملم كلاً من الواقعية الغنية، والتعبير التصويري الفريد لكل أنواع الأهداف.
* مكافئ الكاميرا مقاس 35 مم.

2. أهداف تصويرية نموذجية

1/2500 ثانية، F4.0، ISO 200
 

15 ثانية، F1.4, ISO 1250 © Bence Máté

15 ثانية، F1.4, ISO 1250
© Bence Máté


4. أهداف المواصفات
عدسة مثالية بفتحة بؤرة واسعة بقدرة فائقة وأداء مميز
على مدار السنوات الأخيرة، تم تنفيذ البعد البؤري 24 ملم* على الكثير من عدسات التكبير القياسية وعدسات التكبير واسعة الزاوية بالنسبة إلى الكاميرات كاملة الإطار. ونظرًا لأن البعد البؤري 24 ملم يتميز بالتنوع والدينامية، فقد أصبحت العدسة هي الاختيار الأول لكثير من المستخدمين. توفّر هذه العدسة F1.4 بحجم 12 ملم نفس زاوية الرؤية الواسعة البالغة 84 درجة وتجذب المصورين الذين يستمتعون بابتكار صور فوتوغرافية معبّرة وغنية بتشكيلات فريدة بسبب خيار تشوه المنطور المضمّن. علاوة على ذلك، فقد توسعت أيضًا الخيارات المبتكرة بفضل فتحة العدسة F1.4 الواسعة إضافة إلى عرض ملوّن مميز وجودة خاصة للصورة. كما أن كاميرات Leica تتميز على نحو نموذجي بلسمة نهائية عالية الجودة للجزء الخارجي، ولمسة مثالية تظهر بشكل كبير في التحكم السهل، والسلس، والمُرضي في التركيز، وأيضًا من خلال ميزة تعديل فتحة العدسة التي توفرها العدسة F1.4 بحجم 12 ملم من نوع Leica Summilux.
* مكافئ الكاميرا مقاس 35 مم. 
 

تقنية مميزة لتحقيق أهداف الصور
قوة في التصوير تفشل فيها العدسات ذات الزوايا الواسعة الأخرى: وضوح من الحافة إلى الحافة لالتقاط المشاهد الليلية المبهرة ومناسبة أيضًا للفوتوغرافيا الفلكية.

كلما قصر البعد البؤري لأي عدسة، اتسعت زاوية الرؤية. مع زوايا الرؤية الواسعة، نجد أن استخدام فتحات العدسة العريضة تستدعي انحرافات سيئة وتدهور جودة الصورة اللذين يسببهما اقتراب الضوء من حافة العدسات العلوية. كلما انخفض نظام F stop، زادت الصعوبة. لتحسين الأداء التصويري، ينبغي تطبيق تقنية لصنع عدسة متسعة الزاوية لامعة. 

باستخدام 15 عنصرًا ضمن 12 مجموعة بطول ثابت، وبصريات داخلية بتركيز خلفي، ووضوح من الزاوية إلى الزوايا، وعرض ممتاز، تعرض العدسة F1.4 بحجم 12 ملم جودة صورة فائقة يتمناها مستخدمو Leica. صممت البصريات المضمنة في هذه العدسة اللامعة، والمتسعة الزاوية للتأكد من أنه عندما تتيح فتحة العدسة F1.4 المفتوحة بالكامل مرور الضوء، فإن هذا الضوء يتم التحكم فيه من يمين حافة اللقطة. ويتم تحقيق ذلك عن طريق عنصر meniscus سلبي قوي بالقرب من الجزء الأمامي لتكوين العدسة. في النظام البصري الجديد لعدسة F1.4 بحجم 12 ملم، يُدير العنصر الثاني الضوء. ويسهم ذلك في تفادي تشوه الأسطوانة الملحوظ وكذلك بالنسبة إلى الانحراف، واللااستجمية التي تظهر عند استخدام عدسة سالبة في أقصى الواجهة الأمامية. إن وضع عدسات موجبة أمام عدسات سالبة من نوع meniscus من شأنه أن يوقف حدوث كل من التشوه غير المرغوب فيه والانحراف. ومع ذلك، يتم التأكيد على جودة الصورة بشكل كبير باستخدام عدسات لاكروية بقطر كبير بجانب عناصر العدسة الزجاجية المزوّدة بميزة التبديد المنخفض بدرجة منتظمة والعدسة الزجاجية المزوّدة بميزة التبديد المنخفض بدرجة فائقة وهما اللتان تعملان معًا وتم تصميمهما للتحكم في تسطيح مستوى الصورة، والانحراف السهمي، والانحراف اللوني، والانحراف اللوني الجانبي. تضمن هذه التقنية استمتاع المستخدمين بدقة رائعة، وأداء تصويري ممتاز حتى عند التقاط مصادر ضوء أحادية النقطة في المشاهد الليلية، وفي المواقف الأخرى؛ حيث يتعذر أن تتفوق العدسات متسعة الزوايا في عملها.

4. أهداف المواصفات

المنتجات المستعملة في هذا المقال

/middleeast/consumer/where-to-buy.html false false H-X012E H-X012E /middleeast/consumer/where-to-buy.html false