بعد طول إنتظار باناسونيك تطلق كاميرات LUMIX S Full-frame Mirrorless لاول مرة في الشرق الأوسط في معرض كابسات 2019

 بعد طول إنتظار باناسونيك تطلق كاميرات LUMIX S Full-frame Mirrorless لاول مرة في الشرق الأوسط في معرض كابسات 2019

دبي :الإمارات العربية المتحدة 

بعد طول إنتظار ، أطلقت شركة باناسونيك سلسلتها الجديدة من الكاميرات الرقمية S LUMIX لأول مرة في الشرق الاوسط ، وذلك خلال فعاليات معرض كابسات 2019، والمقام في مركز دبي التجاري العالمي.وتضمنت السلسة طرازي LUMIX S1R وLUMIX S1 المزوّدتان بعدسة أحادية عديمة المرآه ومستشعر صور CMOS بالإطار الكامل (قياس 35 ملم). وتستند الكاميرتان الجديدتان إلى معيار تثبيت العدسات L-Mount، الذي يتميز بقطر داخلي كبير وأبعاد صغيرة توفر مستوىً عالٍ من التوازن وضبطاً جيداً للتركيز البؤري، بهدف الوصول إلى أفضل مستويات الأداء والحجم التي قد يتيحها نظام كاميرا أحادية العدسة عديمة المرآه.

وتسعى الشركة من خلال سلسلة LUMIX S إلى تقديم كاميرات لمصورين الفيديو والفوتوغراف المُحترفين لتكون قادرة على إنتاج صور بمستويات غير مسبوقة من الدقة والجودة، تمتاز بتدرج لونيّ غني وقدرات متفوقة في إعادة إنتاج الألوان. ويعمل نظام التركيز التلقائي عالي السرعة والدقة، المزود بتقنية التحكم المتقدم بالعدسة، إلى جانب المستشعر ووحدة معالجة الصورة الجديدة Venus Engine، على تمكين المستخدم من التقاط صور عالية الجودة بتركيز حاد في كل مرة. كما تمتاز كاميرات سلسلة LUMIX S بأداء رائد على مستوى القطاع في مجال تصوير الفيديو (بدقة 4K وسرعة 50/60 إطار في الثانية*1)، بالإضافة إلى سهولة الاستخدام والتحكم والتصميم المتين المخصص للاستخدام الميداني المكثف وقوة التحمل وقابلية التطوير.

تشتمل كاميرا LUMIX S1R على مستشعر CMOS بدقة 47.3 ميجابكسل وإطار كامل (36مم×24مم) بدون مرشح للترددات المنخفضة LPF، الأمر الذي يجعلها تتصدر القطاع من حيث مستوى الدقة في قطاع الكاميرات أحادية العدسة عديمة المرآه والمزودة بمستشعر صور بالإطار الكامل*2، لتتيح للمستخدم الإبداع والتعبير على أكمل وجه. وبالإضافة لقدراته الدقيقة في إعادة إنتاج التفاصيل، يحقق هذا المستشعر نسبةً مرتفعة للإشارة قياساً بالضجيج من خلال الاستفادة من كفاءة تكثيف الضوء العالية بالرغم من العدد الكبير لوحدات البكسل. وتنطوي كاميرا LUMIX S1R على وضع تصوير عالي الدقة للمرة الأولى في قطاع الكاميرات أحادية العدسة عديمة المرآه والمزودة بمستشعر صور بالإطار الكامل، والذي يسمح بالتقاط صور فائقة الدقة بواقع 187 ميجابكسل.

بينما تأتي كاميرا LUMIX S1 مجهزةً بمستشعر صور CMOS بدقة 24.2 ميجا بكسل وإطار كامل (35.6مم×23.8مم)، والذي يوفر مجالاً ديناميكياً واسعاً وأداءً متفوقاً مع حساسية عالية، بالإضافة إلى توصيف طبيعي وحاد في ذات الوقت للصورة الملتقطة بفضل معدل التكثيف الضوئي الكافي لكل بكسل. وتدعم هذه الكاميرا الاستخدام الاحترافي في مجال تصوير الفيديو عبر الاستفادة من القدرات التعبيرية المذهلة التي يمكن أن تقدمها الكاميرات المزودة بمستشعر صور بالإطار الكامل. وتسجل هذه الكاميرا مقاطع فيديو انسيابية بدقة 4K عند سرعة 50/60 إطار في الثانية*1، وتتيح قراءة كاملة لإشارات وحدات البكسل عند التصوير بدقة 4K عند سرعة 25/30 إطار في الثانية*1 لتقديم صور بالغة الجمال. وعلاوةً على ذلك، ستكون كاميرا LUMIX S1 متوافقة مع تصوير الفيديو الداخلي بترميز 4:2:2 وجودة صورة من 10 بت ودقة 4K عند سرعة 25/30 إطار في الثانية*1 وخرج HDMI بدقة 4K عند سرعة 50/60 إطار في الثانية *1، بالإضافة إلى خاصية منحنى غاما (V-Log) مع رمز لتحديث البرنامج (يتم بيعه بشكل منفصل) سيصدر خلال وقت لاحق من عام 2019.

وبهذه المناسبة، قال السيد كونيهيرو تانيكورا، المدير العام لقسم الفيديو الصوتي لدى شركة ’باناسونيك الشرق الأوسط وإفريقيا للتسويق (PMMAF): " إلتزاماُ من باناسونيك بتعزيز ثقافة الإبداع لدعم فرص النمو في وسائل الإعلام الإبداعية والترفيهية في الشرق الأوسط و انطلاقاً من مكانتها الرائدة في عالم الكاميرات أحادية العدسة عديمة المرآه. لطالما سعت ’باناسونيك‘ لإبداع ابتكارات جديدة في مجال التكنولوجيا من خلال تطوير سلسلة الكاميرات الرقمية LUMIXS والمتضمنة تقنية انعدام المرآه التي تم تحسينها على مر السنين مع التركيز على جودة الصورة المقدمة والتحكم الإبداعي الشامل دون المساس بالميزات التي تجعل منها الخيار المفضل للمصورين المحترفين في مجال الصور الفوتوغرافية والفيديو على حد السواء". وأضاف تانيكورا "نأمل عبر سلسلة LUMIX S والتي أطلاقناها في معرض كاباسات 2019 أن نقدم للمصورين في المنطقة الآداه المثلى للتعبير عن حريتهم الفنية وإلهامهم وتشجيعهم من خلال الصور المبتكرة التي يبدعونها لتحقيق المزيد من النجاح ". 

وخضع نظام التركيز البؤري التلقائي القائم على كشف التباين Contrast AF من ’باناسونيك‘، والمزود بتكنولوجيا DFD، لتحديثات عديدة استفادت خلالها الشركة من خبراتها في تطوير عدد كبير من الكاميرات عديمة المرآه، الأمر الذي نتج عن تزويد كاميرا LUMIX S1R/S1 بنظام أكثر عملية وتطوراً للتركيز التلقائي. ولا تقتصر مزايا هذا النظام على تحقيق أعلى مستويات سرعة التركيز في الفئة، إذ أنه يقدم مستويات فائقة لأداء التتبع بفضل اعتماد تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المتقدمة التي تتعرف على الأهداف المتحركة بدقة منقطعة النظير. وينطوي كلا الطرازين LUMIX S1R/S1 على نظام تثبيت الصورة الخاص بجسم الكاميرا Body I.S والذي يمنع تأثير اهتزازت اليد على الصور بشكل فعال. ويؤدي الجمع بين نظام تثبيت الصور الخاص بجسم الكاميرا (خماسي المحاور)، ونظام تثبيت الصور البصري الخاص بالعدسةO.I.S (ثنائي المحاور) الذي تمتاز به العدسات الخاصة بسلسلة LUMIX S، إلى نظام تثبيت مزدوج للصور*3 يلغي الاهتزازات بشكل كبير للحصول على صور عالية الوضوح وخالية من التشويش. كما تمتاز كاميرتي LUMIX S1R/S1 بتصميم متين وأنيق، مزود بشاشة خلفية قابلة للإمالة وفق ثلاثة محاور، مع مستكشف المشهد المباشر Real View Finder عالي الدقة، ووحدة غالق عالية الأداء والمتانة، لتحقيق أعلى درجات الموثوقية للمصورين المحترفين.

وباعتبارها إحدى كاميرات ’باناسونيك‘ التي تجاوزت حدود الأداء القصوى في مجال تصوير الفيديو باستخدام الكاميرات الرقمية، تتمتع كاميرا LUMIX S1R/S1 بمجموعة واسعة من الميزات والوظائف الرائدة. وتتيح قدرات تسجيل الفيديو للمستخدمين تسجيل مقاطع الحركة البطيئة بدقة 4K (بمعدل أقصى من 50/60 إطار في الثانية*1) ودقة FHD (بمعدل أقصى من 150/180 إطار في الثانية).

وبالنسبة للأجزاء الطرفية، زودت الكاميرا بمنفذ HDMI من النمط (A)، وحامل تثبيت لكابل HDMI من أجل منع حالات انفصال الكابل المزعجة في موقع التصوير. بالإضافة إلى منفذ لمقابس السماعات قياس 3.5 مم، ومنفذ الميكروفون قياس 3.5 مم، والذي يدعم نظام الإدخال الصوتي LINE، مما يتيح إمكانية إدخال الصوت من نظام صوتي خارجي لإنتاج مقاطع فيديو أكثر كفاءة. وبالإضافة إلى ذلك، تدعم الكاميرا استخدام محول الميكروفون DMW-XLR1 (يباع بشكل منفصل)، وهو عبارة عن محول للمنفذ يدعم توصيل ميكروفون XLR لتسجيل صوت ستيريو عالي الجودة. ويعتبر هذا المحول مثالياً لتطبيقات إضافة الصوت المتزامن مع حركة الشفاه (lip-sync recording). وتتيح المفاتيح المخصصة على جسم الكاميرا إمكانية التحكم المباشر والسريع بالوظائف المطلوبة. ويعتبر مقبس الصوت قابلاً للتحويل بين أنظمة مقبس الميكروفون MIC ومدخل الصوت LINE والميكروفون المكثف CONDENSER MICROPHONES.

وعلاوةً على ذلك، تتمتع كاميرتي LUMIX S1R/S1 بمجموعة أخرى من الميزات الأساسية، بما في ذلك: خاصية ضبط نمط الصورة مع نمط جديد للألوان Flat mode، ونسب الأبعاد المتغيرة من 65:24 (Film Panorama) ومستكشف عرض (Status Scope) بنسبة أبعاد 2:1 (6×12 سم)، وخاصية إلغاء الظلال Flicker Decrease، ووضع مقياس الضوء Highlight Weighted Light Metering Mode إلى جانب وضع جديد للتوازن التلقائي للون الأبيض AWBw، وإمكانية الاتصال بواسطة ’بلوتوث 4.2‘ وشبكة ’واي فاي 5 جيجاهرتز‘، وغيرها الكثير.

*1 المنطقة العاملة بنظام الفيديو PAL فقط
*2 باعتبارها كاميرا أحادية العدسة عديمة المرآه، اعتباراً من 1 فبراير 2019
*3 يمكن استخدام نظام تثبيت الصورة المزدوج خماسي المحاور مع عدسة S-R24105 وعدسة S-R70200 اعتباراً من تاريخ 1 فبراير 2019

-ENDS-

نبذة عن ’باناسونيك‘
نبذة عن ’باناسونيك‘ تعد شركة باناسونيك إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال تطوير تقنيات وحلول إلكترونية متنوعة للعملاء في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية ، والإسكان ، والسيارات ، والأعمال B2B. وقد توسعت الشركة ، التي احتفلت بمرور 100 عام على تأسيسها في عام 2018 ، على الصعيد العالمي إلى أن أصبح تحت لوائها 591 شركة تابعة و 88 شركة مرتبطة بها في جميع أنحاء العالم ، حيث سجلت صافي مبيعات مجمعة بقيمة 7.982 تريليون ين للسنة المنتهية في 31 مارس 2018. ومن منطلق التزامها بتقديم قيمة جديدة لعملائها من خلال الابتكار في مختلف أقسام منتجاتها، تسعى الشركة جاهدة إلى أن تكون حياة عملائها أفضل في عالم أفضل لمعرفة المزيد عن باناسونيك: https://www.panasonic.com/global.

نبذة عن ’باناسونيك الشرق الأوسط وإفريقيا للتسويق م.م.ح‘ (PMMAF)
باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق (PMMAF) هي المكتب الإقليمي للشركة وتتولى إدارة كل ما يتعلق بعمليات المبيعات والتسويق والتوزيع والتوريد وخدمة العملاء والإعلانات لكل ما يخص العلامة التجارية باناسونيك. كما تسعى “باناسونيك” الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق (PMMAF) إلى أن تكون الشركة الأولى التي تلبي احتياجات العملاء والعلامة التجارية الأولى المفضلة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا الموقع الرسمي لـ’باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق https://www.panasonic.com