$ # ، ###. 00 000 010 //panasonic-middleeast-purchase-now.ibrandiq.com/ar/widgets/region/{0} //panasonic-middleeast-purchase-now.ibrandiq.com/Products/MultipleInStock/Fluid/{0}

اختر اللون
Retail Sales Price: اشتري الآن اشتري من باناسونيك أين أشتري

التقاط محاضرة عبر IP

Lecture Capture over IP

شاهد واستمع وتذكر. يحسن نظام تسجيل المحاضرات تجربة التعلم

سرعان ما أصبح تسجيل المحاضرات ومشاركتها على الإنترنت هو مستقبل التعليم العالي. والأمر لا يقتصر على السماح للطلاب بالاستفادة من تجربة التعلم  فحسب ولكن أيضًا تمكين الجامعات والمدارس الثانوية من الوصول إلى جماهير أكبر حتى لو لم يتمكنوا من الحضور شخصيًا.

يعد نظام تسجيل المحاضرات تقنية تتيح للمؤسسات تسجيل العروض التقديمية في الفصول الدراسية أو قاعات المحاضرات ونشر النسخ الرقمية على الإنترنت مع إتاحة البث المباشر أو التنزيل.

يعد نظام تسجيل المحاضرات من باناسونيك عبر IP حلاً متكاملاً بدون الحاجة إلى كابلات حيث يتيح تسجيل مقاطع الفيديو والعرض بتقنية 4K واللوح الأبيض التفاعلي والنشر على الإنترنت (عن طريق البرامج الخارجية مثل، Panopto).

Lecture Capture over IP
Lecture Capture over IP

لماذا يعتبر مجال تسجيل المحاضرات سوقًا متناميًا

تشير أبحاث السوق الحديثة إلى أن سوق تسجيل المحاضرات العالمي يمكن أن يرتفع من 2.24 مليار دولار في 2017 ليصل إلى 9.39 مليارات دولار بحلول عام 2022.

كما أجرت باناسونيك استبيانًا يتضمن 171 جامعة وغيرها من مؤسسات التعليم العالي في 14 دولة وتوصلت إلى أن ما يقرب من 60% يخططون للاستثمار في مجال تسجيل المحاضرات على مدى الأعوام الثلاثة القادمة.

لماذا يعتبر مجال تسجيل المحاضرات سوقًا متناميًا
لماذا يعتبر مجال تسجيل المحاضرات سوقًا متناميًا
لماذا يعتبر مجال تسجيل المحاضرات سوقًا متناميًا
لماذا يعتبر مجال تسجيل المحاضرات سوقًا متناميًا

ما العوائق أو المخاوف المتوقعة؟

الأمر الباعث على الاطمئنان، أن مخاوف بعض المحاضرين من انخفاض الحضور الفعلي يتضح أنها غير مبررة. فلم يعثر تقرير جامعة أبردين* الذي نشر في وقت سابق على دليل على أن نظام تسجيل المحاضرات يقلل من الحضور.

اقرأ المزيد عن هذا الموضوع هنا.

المصدر: (2) جامعة أبردين
https://psyarxiv.com/fd3yj

كيف سيستفيد الطلاب

كيف سيستفيد الطلاب

افهم المزيد

يساعد نظام تسجيل المحاضرات على تسهيل فهم الموضوع المعقد والصعب.

تعلم على وتيرتك الخاصة

يعد نظام تسجيل المحاضرات رائعًا عندما لا يكون المحتوى بلغتك الأولى أو إذا صعب عليك تدوين الملاحظات.

يشجع على طرح مزيد من الأسئلة

إذا لم يتمكن الطلاب من طرح جميع الأسئلة التي يرغبون في طرحها أثناء المحاضرة أو لم يتمكنوا من الحضور، فعندئذٍ يمكنهم عرضها وطرح أسئلة لاحقًا.

التعلم في أي وقت وفي أي مكان

يعد نظام تسجيل المحاضرات مثاليًا للتعلم عن بعد وللطلاب الأجانب. كما أنه طريقة رائعة للتوافق مع أنماط التعلم المختلفة وتفضيلات الطلاب. بالإضافة إلى أنه يساعد بشكل خاص الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة أو الذين يعانون من أمراض مزمنة الذين لا يمكنهم الحضور شخصيًا.

محاضرات مؤثرة أكثر

يمكن للمحاضرين مراجعة وتعديل المحتوى قبل البث المباشر. ويمكنهم بسهولة إضافة معلومات من مصادر أخرى إلى عروض المحاضرات، مما يجعلها عالقة أكثر في الأذهان.

اقرأ المزيد عن هذا الموضوع هنا.

كيف سيستفيد الطلاب

كيف تستفيد الجامعات

محتوى يعلق في الأذهان

إنشاء محاضرات جذابة وتفاعلية أكثر. الاستفادة بشكل أفضل من وقت الفصل الدراسي وتشجيع الطلاب على مراجعة الأفكار والمشكلات خارجه.

تتبع الاستخدام

تحديد أجزاء المحاضرات التي تحظى بأكبر قدر من المشاهدات والعناصر التي تحتاج إلى مزيد من التوضيح أو التركيز.

إدرار دخل

زيادة أعداد الطلاب المسجلين عن طريق إضافة الأشخاص الذين لا يمكنهم حضور الدروس.

تحسين أداء المحاضر

مراجعة المحاضرات وتحديد المجالات التي تحتاج إلى تحسين ومساعدة المحاضرين على تطوير أنفسهم على المستوى المهني.

تقليل توتر المحاضر

تجنب الاضطرار إلى تكرار المعلومات باستمرار خاصةً أمام جمهور كبير.

مشاركة أفضل الممارسات

الحرص على وصول الزملاء بسرعة وسهولة إلى محاضرات بعضهم بعضًا.

كيف يعمل؟

تتضمن أنظمة تسجيل المحاضرات برامج وأجهزة لتلائم احتياجات المؤسسات. وكحد أدنى، فهي تتطلب كاميرا وبرنامج تسجيل محاضرات يسمح للطلاب بمراجعة الدورات. والتي عادةً ما ستضيف إليها شاشات عرض.

كيف يعمل؟

تكنولوجيا الأجهزة والبرامج من باناسونيك

إن نظام تسجيل المحاضرات من باناسونيك نظام متكامل عبر IP، مما يمنحك حرية تسجيل ومشاركة وتشغيل مقاطع الفيديو بدقة 4K بدون الحاجة إلى كابلات.

تكنولوجيا الأجهزة والبرامج من باناسونيك

كاميرات احترافية: سجل وشارك بدون كابلات مرئية

مع مجموعة كبيرة من خيارات التصوير، يتم اختيار باناسونيك باستمرار نظرًا لجودة التصوير ونطاق التكبير والتصغير فضلاً عن تصميم البنيات والبرامج المجانية التي توفرها.

أصبحت الآن كاميرات باناسونيك الجديدة (HN32 وHN40 وHN130) مصدرًا لجميع الأنظمة والبرامج المتوافقة مع NDI على شبكتك.
فبفضل تمكين NewTek NDI | HX، تكون جميع الكاميرات التي يتم اكتشافها على شبكتك متاحة للاستخدام على الفور - دون الحاجة إلى تهيئة معقدة.

يوفر NewTek أدوات برمجية مجانية يمكن تنزيلها هنا بما في ذلك Studio Monitor والكاميرا الافتراضية لاستخدام NDI|HX ضمن أنظمة تسجيل المحاضرات مثل، Panopto.

*غير متوافق مع التتبع التلقائي

Lecture Capture over IP
الكل في واحد – برنامج التتبع التلقائي:

بالإضافة إلى الأجهزة، تقدم باناسونيك برنامجًا مجانيًا مصممًا خصوصًا للاستخدام في تسجيل المحاضرات

الكل في واحد – برنامج التتبع التلقائي:

ستظل دائمًا في الصورة

يستخدم برنامج التتبع التلقائي سهل التثبيت ميزة التعرف على الوجه مما يتيح للكاميرا تتبع المتحدث أثناء المحاضرة، وبالتالي لا تحتاج إلى مشغل كاميرا منفصل. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الحفاظ على مستوى تفاعل الطلاب مع تجنب مشاهد الزاوية الواسعة التي لا تركز على المدرس.

يمكن أن يتحكم ترخيص الخادم AW-SF200 فيما يصل إلى 4 كاميرات في آن واحد

إصدار تجريبي مجاني لمدة 90 يومًا من برنامج التتبع التلقائي AW-SF200

مركز تحكم مجاني مزود بكاميرات PTZ:

• إدارة مركزية لكاميرات PTZ متعددة: تحريك/إمالة/تكبير وتصغير باستخدام الأزرار أو أشرطة التمرير أو لمس الشاشة
• أزرار كاميرا مسبقة الضبط مع صور مصغرة (تسجيل/استدعاء/حذف ما يصل إلى 9 نقاط)
• ضبط جودة صورة الكاميرا والتحكم المتزامن في عدة كاميرات
• بدء/إيقاف تسجيل الكاميرا على بطاقة SD (فقط للكاميرات التي تدعم التسجيل على بطاقة SD)
• يتم تحديد الوظائف بمصادقة المشرف. يتم نسخ بيانات الإعداد بين أجهزة كمبيوتر متعددة
• الاكتشاف التلقائي للكاميرا وإعداد الشبكة

مركز تحكم مجاني مزود بكاميرات PTZ:
مشغل Virtual USB مجاني: ما عليك سوى إضافة أي كاميرا PTZ من باناسونيك للاتصال ببرنامج تسجيل محاضرات

مشغل Virtual USB مجاني: ما عليك سوى إضافة أي كاميرا PTZ من باناسونيك للاتصال ببرنامج تسجيل محاضرات

يعد Virtual USB برنامجًا مجانيًا قابلاً للتنزيل لنظام Windows. يحول البرنامج بث RTSP من PTZ من باناسونيك إلى تنسيق WDM‏ (Windows Driver Model).

وهذا يعني أنه يتم الآن تحويل الفيديو والصوت إلى تنسيق قابل للقراءة للتطبيقات التي تعمل بنظام windows مع معدلات إطار قابلة للتخصيص ومستويات دقة عبر كابل CATV واحد. يمكن استخدام ما يصل إلى 4 عمليات بث في آن واحد.

يمكن التنزيل مجانًا هنا

أجهزة عرض بتقنية الليزر ودقة 4K

إن أجهزة العرض التي نوفرها مثالية للفصول الدراسية والقاعات. فهي تعرض الصور والبيانات ومقاطع الفيديو بأعلى جودة من ‎3 000 إلى ‎30 000 لومن. بالإضافة إلى ذلك، بفضل أحدث تقنيات الليزر، فهي تتمتع بأعلى مستوى من الموثوقية ولا تتطلب صيانة كثيرًا.

اقرأ عن مدى استفادة سوق التعليم من تقنية العرض باستخدام الليزر مقارنة بأجهزة العرض التي تعتمد على المصابيح. وأيضًا توفر تقنية الليزر عرضًا أكثر سطوعًا (ناتج الضوء المتراكم أكبر بنسبة 22%) وتكلفة ملكية أقل مدى الحياة (أقل بأكثر من 11%).

أجهزة عرض بتقنية الليزر ودقة 4K
شاشات مفيدة تعمل باللمس

شاشات مفيدة تعمل باللمس

استخدم شاشاتنا الاحترافية لتوصيل رسالتك في أي مكان والتفاعل على نحو أكثر فعالية مع جمهورك. تعرض شاشتنا صورًا عالية النقاء مع درجة سطوع ووضوح لم يسبق لها مثيل، من الشاشات المسطحة إلى شاشات جدران الفيديو أو الشاشات التي تعمل باللمس بدقة FHD أو 4K.

حل برنامج Panopto

اربط الكابلات ببرنامج Panopto. وداعًا للكابلات. وداعًا للمتاعب.

مع الشريك البرمجي Panopto، نسهل عليك دمج كاميراتنا في نظامك بدون الحاجة إلى كابلات.

تسهيل تسجيل المحاضرات على نطاق واسع

يسهل Panopto توسيع نطاق استخدامك للفيديو، حتى إذا كنت تريد النشر على مستوى الحرم الجامعي. يوفر Panopto مستوى عاليًا من المرونة لتسجيل أي مجموعة من مصادر الفيديو، بأي تكوين، في الفصول الدراسية بأي حجم

تبسيط الإعداد

يتعرف Panopto تلقائيًا على أي كاميرات وميكروفونات متصلة، ويتذكر إعدادات التسجيل التي حددها الأساتذة لتسهيل الإعداد.

التسجيلات الآلية

نوفر للمشرفين القدرة على تحديد موعد للتسجيلات مسبقًا مع خيارات التسجيل الآلي. وهذا يعني أنه سيتم تسجيل المحاضرات كاملة دون اضطرار المحاضرين إلى فعل أي شيء آخر بخلاف تقديم المحتوى كالمعتاد.

شارك المحتوى المناسب مع الطلاب المناسبين في الوقت المناسب

تعني تصريحات المشاركة الدقيقة والتكامل مع جميع أنظمة إدارة التعليم الأكثر استخدامًا أن مؤسستك يمكنها التأكد من مشاركة المحتوى المناسب مع الطلاب المناسبين عندما يحتاجون إليه.

ابدأ البث عبر الإنترنت بنقرة واحدة فقط

يسهل Panopto بث المحاضرات مباشرةً بأمان بنقرة واحدة فقط، مما يزيد من إمكانية الوصول إلى المحاضرات الرائجة بالإضافة إلى مساعدتك على التواصل مع الجماهير الخارجيين.

إنشاء اختبارات فيديو تفاعلية

مع Panopto، يمكنك إضافة أسئلة الاختيار من متعدد ومربعات الاختيار والصواب/الخطأ إلى مقاطع الفيديو من أجل اختبار فهم الطلاب وتعزيز المفاهيم الأساسية وتحسين مستوى ثبات المعلومات. وهذا من شأنه توفير بيئة تعلم أكثر نشاطًا مناسبة للمتعلمين.

مساعدة الطلاب على الوصول إلى المحتوى الذي يحتاجون إليه، بسرعة

تتيح وظيفة البحث عن الفيديو الفعالة في Panopto، البحث الذكي، للطلاب البحث عن كلمة رئيسية والانتقال إلى اللحظة المحددة في المحاضرة حيث ذكرت هذه الكلمة الرئيسية. يفهرس Panopto تلقائيًا جميع الكلمات المنطوقة أو الظاهرة على الشاشة أو المذكورة في مجموعة شرائح، بحيث يمكن للطلاب العثور على اللحظة المحددة وتسريع مقاطع الفيديو للوصول إليها في الموضع الذي تم استخدامها فيه.

اقرأ عن نظام تسجيل المحاضرات أو أجهزة العرض أو تركيبات الشاشات

لقد أثبتت شركة باناسونيك جدارتها للعملاء في جميع أنحاء العالم. إن التكلفة المنخفضة لملكية أجهزة العرض والشاشات الاحترافية هي محور العمل في شركتنا، الأمر الذي يؤدي إلى تشجيع المنظمات في مجال التعليم على التعاون. ألق نظرة على مكتبتنا الخاصة بدراسات الحالة لاكتشاف كيف تعمل تقنيتنا على تهيئة عالم العمل لتحقيق النجاح.

Get in Touch

تواصل معنا

يُرجى ملء استعلام الشركة وسيتصل بك مندوب مبيعات باناسونيك في القريب العاجل.