الرُقيقة التجميلية: مساهمة مبتكرة في عالم الجمال

يغطي منتج مستحضرات التجميل المخصص من باناسونيك عيوب البشرة، ويجعلها تبدو نقية وطبيعية

إن الرُقيقة التجميلية الجديدة من باناسونيك عبارة عن منتج مخصص للطباعة واللصق، يوفر لعالم الجمال ابتكارًا تطوريًا في شكل مستحضرات التجميل.

في البداية، يتم فحص وجه العميلة لفترة وجيزة لإجراء تحديد دقيق لكل من لون البشرة وحالة الجلد. وبمجرد اختيار المجموعة المناسبة من خافي العيوب وكريم الأساس، يتم استخدام عملية الطباعة بالحبر النفاث لتكوين رُقيقة تجميلية مخصصة. تحتوي كل رُقيقة على طبقات رقيقة جدًا من خافي العيوب وكريم الأساس الذي يعكس بدقة لون جلد العميلة وحالته. ولقد طورت باناسونيك نظام وضع المكياج الحصري هذا من خلال دمج الاستشعار دون اتصال، وطباعة الحبر النفاث، وغيرها من التقنيات مع الغشاء الطبي الرقيق للغاية والموجود بالفعل.

تعجز مستحضرات التجميل التقليدية عن تخفيف قلق الأشخاص الذين يعانون مشاكل الجلد مثل النمش والتجاعيد والمسام الكبيرة وتغير اللون. كما أن مستحضرات التجميل التقليدية غير سهلة الاستخدام. إذ يجب تحديد المنتج المناسب، ووضع المكياج بشكل صحيح مما يتطلب قدرًا من الفنيات ويستغرق وقتًا طويلاً. الرُقيقة التجميلية سهلة الاستخدام لأنه يمكن وضعها دفعة واحدة.

تحديد أفضل حل لكل وجه

كان التحدي أمام باناسونيك هو إيجاد طريقة للتعرف الفوري على خصائص وجه الفرد وتحديد المشاكل التجميلية المحددة المراد التخلّص منها. ومن ثم تصور موظفو باناسونيك منتجًا جديدًا وسريعًا وسهل التطبيق. وبفضل الجهود المكثفة التي بذلها فريق من الخبراء متعدد التخصصات، ابتكرت باناسونيك الحل الأمثل.

ومن أجل التوصل إلى هذا المنتج المبتكر، جمّعت باناسونيك تقنياتها المتقدمة من مختلف المجالات. عندما يجلس شخص ما أمام مرآة Snow Beauty Mirror من باناسونيك مع مستشعر مدمج غير متصل، يتم إجراء مسح للوجه. تقوم المرآة بالكشف بدقة عن موضع ولون وعمق النمش والتجاعيد والمسام الكبيرة.

الصورة: سيدة تستخدم Snow Beauty Mirror تستشعر حالة بشرتها.

لتحسين لون البشرة، اعتمدت الشركة على تقنية التعرف على الوجه للكاميرات الأمنية، والتي تعكس بشكل أساسي تقنية معالجة الصور التي تدعم وظيفة Beauty Retouch في الكاميرات الرقمية. ويتم تحليل البيانات التي تم جمعها باستخدام محاور التقييم التي وضعها أطباء الجلد والعلاج التجميلي.

ولتكوين الرُقيقة التجميلية، يتم طباعة طبقات دقيقة للغاية من خافي العيوب وكريم الأساس على شريط من الغشاء الطبي الشفاف المتوافق حيويًّا. كان الحبر التجميلي الخاص يمثل مشكلة بالنسبة للطباعة بنفث الحبر في البداية؛ لأن حبيبات الحبر التجميلي خشنة. طبقت باناسونيك تقنية كيمياء المواد لمواجهة ذلك، واستفادت من تقنية التطوير الرئيسية لديها بالإضافة إلى تقنيات الطباعة الأخرى المستخدمة لإنتاج شاشات تلفزيون EL العضوية.

الصورة: الجزء الداخلي لطابعة الحبر النفاثة المستخدمة لطباعة الحبر التجميلي الخاص على الرُقيقة التجميلية. الأخضر والأرجواني والبرتقالي، وما إلى ذلك، يتم تعيين الحبر التجميلي.
الصورة: رُقيقة شفافة مطبوعة (الرُقيقة التجميلية)

يمكن وضع الرُقيقة التجميلية من باناسونيك من خلال التركيب بالمياه ببساطة. يبقى المكياج على البشرة بعد أن يتم نزع الغشاء. يقلل المكياج غير المرئي تقريبًا من مظهر البقع والنمش وبهتان البشرة. ويمكن تقشير الرُقيقة بسهولة.

الصورة: سيدة تضع الرُقيقة التجميلية على بشرتها.

لا تقتصر استخدامات الرُقيقة التجميلية على أغراض عالم الجمال. ذلك أن باناسونيك تتطلع إلى رؤية هذا المنتج يعمل في مجال التجميل الطبي، لتغطية الكدمات والندبات.

الصورة: A Better Life, A Better World

اتصل

Technology Public Relations Section, Innovation Strategy Office
Panasonic Corporation
Email: crdpress@ml.jp.panasonic.com