باناسونيك تطرح كاميرتها الجديدة المحمولة AG-CX350 بدقة 4K وخاصية الاتصال والبث المباشر

باناسونيك تطرح كاميرتها الجديدة المحمولة AG-CX350 بدقة 4K وخاصية الاتصال والبث المباشر

العلامة اليابانية الرائدة تشارك في المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الصناعية ’كابسات 2019‘ عبر أحدث كاميرات المراقبة المتحركة التخصصية بدقة 4K مع ميزة التصوير عن بعد 

دبي :الإمارات العربية المتحدة

كشفت ’باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق‘ (PMMAF) عن مشاركتها في المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الصناعية ’كابسات 2019‘، حيث تغتنم فرصة مشاركتها في المعرض للكشف عن أحدث إضافاتها لتشكيلتها من كاميرات الفيديو المحمولة بطرح AG-CX350. وتم تصميم AG-CX350 خصيصاً لتصوير مقاطع فيديو بدقة عالية 4K/HD مع قدرات بث مباشر. فضلاً عن أنها أخف الكاميرات وزناً، حيث لا يتجاوز وزن الجسم حاجز 4.2 رطل، لتكون بذلك أول كاميرا فيديو خفيفة الوزن بدقة 4K وعمق لوني 10 بت وعدسات ثابتة.

وفضلاً عن AG-CX350، تستعرض الشركة في الفعالية أحدث كاميرات المراقبة المتحركة التخصصية بدقة 4K - وهي AW-UE150، أول كاميرا بث من نوعها بدقة 4K/UHD وسرعة 60 إطار في الثانية؛ وAW-UE7 التي تلتقط صوراً بدقة 2160×3840 مع 29.97p/25p عبر منفذ HDMI. ويتضمن جناح ’باناسونيك‘ في المعرض الجهاز الجديد للتحكم عن بعد بالكاميرا AW-RP150.

وفي تعليقه، قال ياسو ياماساكي، مدير قسم حلول الأنظمة والاتصالات لدى ’باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق‘: "يستعرض جناحنا في ’كابسات 2019‘ أحدث الابتكارات التي نفخر بها في مجال التصوير بدقة 4K، والتي تؤكد على دور تقنياتنا في توفير قدر أكبر من المرونة والكفاءة والارتقاء بمستويات الأداء إلى آفاق جديدة من حيث توفير مقدرات محسّنة للتصوير والإخراج. وسنستعرض حلولاً تعالج كافة النماذج الراهنة تقريباً في مجال التصوير والبث المباشر، بهدف سد الفجوة في سوق البث الاحترافي. ونواصل في ’باناسونيك‘ ريادتنا في الابتكار للارتقاء بعملية إنتاج الفيديو للجهات المعنية والمخرجين، والتركيز على الجودة الأمثل للصورة، وسهولة الاستخدام والفاعلية من حيث التكلفة".

كاميرا الفيديو AG-CX350 بدقة 4K

تعتبر AG-CX350 كاميرا الفيديو الرائدة في هذه السلسلة، والأولى من نوعها في القطاع من حيث قابلية الاتصال عبر واجهة الأجهزة المتصلة بالشبكة NDI| HX)1). ويكفل ذلك سلاسة في تصوير مقاطع الفيديو والتحكم بالكاميرا عبر بروتوكول الإنترنت للفعاليات المباشرة والتوزيع عبر الإنترنت، ويتيح استخدام الكاميرا في نظم أكبر للعمل مع نظم كاميرات المراقبة المتحركة المزودة بواجهة الأجهزة المتصلة بالشبكة (NDI| HX) ومركز الإنتاج المباشر (AV-HLC100) من ’باناسونيك‘.  

وتتضمن الكاميرا عدسة بزاوية عريضة 24.5 مم مع عدسة فائقة للتقريب البصري بواقع 20 مرة، ومستشعر الحساسية MOS الجديد بدقة 4K من النوع (1.0-type) لتمكين التقاط صور بعمق لوني 10 بت وتسجيل مقاطع فيديو بجودة 4K (UHD) أو FHD بسرعات تصل إلى 50/60 إطار في الثانية، على بطاقة ذاكرة من النوع SDXC. كما تتميز الكاميرا أيضاً بوضع تسجيل الفيديو HLG2 الذي يدعم عمليات إنتاج الصور بتقنية المدى الديناميكي العالي (HDR).

 ومن خلال شاشة LCD عالية الدقة والسطوع، توفر الكاميرا مخارج SDI/HDMI متوازية لتعزيز التشغيل وإمكانية الاستخدام. ومع وزنها الذي لا يتجاوز 1.9 كيلوجرام، تتألق الكاميرا بخواص مضافة مع الحجم الصغير والمعدلات المنخفضة لاستهلاك الطاقة.

وبفضل احتوائها على نظام ترميز الفيديو عالي الكفاءة ‏‎HEVC‎‏ الجديد (نظام ضغط الفيديو ‏‎LongGOP‎‏، بجودة 10 بت، وترميز 4:2:0/‏‎MOV‎‏)،3 يمكن للكاميرا تشغيل وتحرير الفيديو بصورة سلسة باستخدام الحاسب المحمول أو ’ماك بوك‘.

 وعلاوةً على ذلك، تمت إضافة خاصية البث للمباشر للكاميرا المتوافقة مع بروتوكول البث في الوقت الحقيقي (‏‎RTSP‎‏) وبروتوكول التراسل في الوقت الحقيقي (‏‎RTMP‎‏)‏‏، إلى خاصية البث المباشر على منصتي ’فيسبوك‘ و’يوتيوب‘. وستدعم الكاميرا الجديدة تنسيق الملفات (‏‎P2 MXF‎‏) لأغراض البث المباشر في المستقبل، مما سيتيح 4استخدام نظامي الترميز (AVC-Intra) و(AVC-LongG).

كاميرا AW-UE150 المدمجة بجودة 4K
تندرج هذه الكاميرا ضمن الجيل الجديد من كاميرات المراقبة المتحرّكة، وهي تدعم إنتاج مقاطع فيديو عالية الجودة في بيئات مختلفة مثل الملاعب والمدرّجات وقاعات المحاضرات، وأماكن أخرى. كما توفر ميزة التصوير عالي الوضوح بجودة (4K 60/50 إطار)، وخاصية التقريب البصري بمقدار 20 مرّة، وخاصية التقريب الذكي بمقدار 32 مرّة (باستخدام نمط التصوير عالي الوضوح HD)، بالإضافة إلى توفيرها لزاوية تصوير عريضة بمقدار 75,1 درجة بشكل أفقي، وهو ما يضمن توسيع نطاق تطبيقات كاميرات المراقبة المتحرّكة. وتم تزويد الكاميرا بمجموعة متنوعة من واجهات الاستخدام، بالإضافة إلى دعم ميزّة التشغيل المتزامن بجودة 4K/HD، مما يسمح بتعدد استخداماتها في أنظمة الإنتاج الحالية والمستقبلية. علاوةً على ذلك، تستطيع الكاميرا إنتاج 3 لقطاتٍ بتقنية الوضوح الكامل Full HD من صورةٍ واحدة بجودة 4K، الأمر الذي يضمن مستويات مرونة أكبر؛ وفضلاً عن حجمها المُدمج، تتحول هذه الكاميرا إلى الخيار الأمثل لمعالجة صعوبات التثبيت والتركيب. وتتضمّن الكاميرا مزايا أخرى مثل مستشعر MOS عالي الحساسيّة من النوع الأول 1-type، وحلقات مضيئة بحجمٍ أكبر لتسجيل فيديو عالي الوضوح، فضلاً عن مُثبّتات بصرية متنوعة، ودعم واجهة مستخدم الويب الجديدة Web UI.

واجهة المستخدم AW-UE-70: كاميرا متكاملة بدقة 4K لتطبيقات متعددة الاستخدام
بالرغم من حجمها الصغير، تمتلك الكاميرا المدمجة للمراقبة عن بعد AW-UE70 القدرة على التقاط صور بدقة 4K مع نطاق ممتاز للتقريب وأداء استثنائي فيما يتعلق بالدوران والإمالة. وتتضمن الكاميرا مجموعة متنوعة من الخواص المتطورة والذكية مثل التسجيل بدقة 4K أو البث بدقة 4K عبر بروتوكول الإنترنت. وتعتبر كاميرا المراقبة AW-UE70 مستعدة لتلبية الطلب الجديد في القطاع عبر قدرات تصوير فائقة الدقة والوضوح. ويمكن الحصول على صور بدقة 4K في مجموعة متنوعة من المنافذ مثل HDMI، وUSB وLAN. وبالرغم من قدراتها للتصوير بدقة 4K، تمتاز الكاميرا بأداء استثنائي من حيث الوضوح HD، كما تدعم الصيغ 1080/50p والمنفذ 3G-SDI. ومن بين الخواص والوظائف المتميزة الأخرى: التقريب البصري بواقع 20 مرة القابل للزيادة عبر تقنية iA zoom (22 مرة في 4K / 30 HD)؛ والمستشعِر الضوئي MOS من النوع 1/2.3-type؛ وتقنيّة المدى الديناميكي العالي المناسبة للظروف ذات الخلفية المضاءة؛ وحلّ سلكي لتصوير الفيديو وتسجيل الصوت عن بعد؛ ودعم لتقنية PoE+ لتخفيض تكاليف التركيب.

تحكّم بدهي ومبسّط بكاميرا AW-RP150
تتميز كاميرا AW-RP150 بشاشة عرض LCD كبيرة للمراقبة، وقائمة تحكّم بالإعدادات، مما يضمن إمكانيات استخدام واسعة، وقابلية تشغيلها بيدٍ واحدة باستخدام عصا التحكم، إلى جانب خاصية التشغيل التقليدي باستخدام اليدين، والتي تتيح إدارة جميع عمليات التحكم. كما يمكن إضافة مدخلات ’الواجهة الرقميّة التسلسليّة‘ SDI إلى شاشة العرض للتحكّم بالمراقبة، وهي ميزة تدعم ربط نحو 200 كاميرا ضمن 20 مجموعة.

يمكن الاطلاع على التشكيلة الكاملة من المنتجات والكاميرات الجديدة في جناح ’باناسونيك‘ رقم (C3-31) في القاعة 3 وذلك خلال فعاليات المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الصناعية 2019 الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي حتى 14 مارس.

كاميرا الفيديو الأولى من نوعها في القطاع. اعتباراً من يناير 2019 (وفقاً لاستطلاع باناسونيك) من أجل الاستخدام، ينبغي الحصول على رمز تفعيل من قبل شركة ’نيوتيك‘(NewTek ). مصطلح NDI هو اختصار لتكنولوجيا واجهة الأجهزة المتصلة بالشبكة من شركة ’نيوتيك‘.
2 يعتبر ’سجل غاما الهجين‘ (HLG) معياراً مطوراً بشكل مشترك من قبل هيئة الإذاعية اليابانية (NHK) وهيئة الإذاعة البريطانية (BBC). وتم توحيد هذا المعيار ضمن معيار( ARIB STD-B67) الصادر عن رابطة الصناعات والشركات الإذاعية اليابانية أو (ITU Rec.2100).الصادر عن الاتحاد الدولي للاتصالات.
3
يعتبر تشغيل الفيديو المصوّر متاحاً للإشارات ذا الترميز المسرّع بواسطة جهاز حاسوب يتضمن معالج ’إنتل i7‘ من الجيل السابع. بالاعتماد على بيئة النظام، كوسائط التخزين الداخلية والذاكرة العشوائية، قد لا تتم عملية تشغيل الفيديو المصور بصورة سلسة.
4
ومن المتوقع أن تتوفر إصدارات حديثة من الترقية البرمجية الخاصة بتسجيل الفيديو على البطاقات بتقنية (microP2)

-ENDS-

نبذة عن ’باناسونيك‘
نبذة عن ’باناسونيك‘ تعد شركة باناسونيك إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال تطوير تقنيات وحلول إلكترونية متنوعة للعملاء في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية ، والإسكان ، والسيارات ، والأعمال B2B. وقد توسعت الشركة ، التي احتفلت بمرور 100 عام على تأسيسها في عام 2018 ، على الصعيد العالمي إلى أن أصبح تحت لوائها 591 شركة تابعة و 88 شركة مرتبطة بها في جميع أنحاء العالم ، حيث سجلت صافي مبيعات مجمعة بقيمة 7.982 تريليون ين للسنة المنتهية في 31 مارس 2018. ومن منطلق التزامها بتقديم قيمة جديدة لعملائها من خلال الابتكار في مختلف أقسام منتجاتها، تسعى الشركة جاهدة إلى أن تكون حياة عملائها أفضل في عالم أفضل لمعرفة المزيد عن باناسونيك: https://www.panasonic.com/global.

نبذة عن ’باناسونيك الشرق الأوسط وإفريقيا للتسويق م.م.ح‘ (PMMAF)
باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق (PMMAF) هي المكتب الإقليمي للشركة وتتولى إدارة كل ما يتعلق بعمليات المبيعات والتسويق والتوزيع والتوريد وخدمة العملاء والإعلانات لكل ما يخص العلامة التجارية باناسونيك. كما تسعى “باناسونيك” الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق (PMMAF) إلى أن تكون الشركة الأولى التي تلبي احتياجات العملاء والعلامة التجارية الأولى المفضلة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا الموقع الرسمي لـ’باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق https://www.panasonic.com