رفع مستويات الجودة وضمان سلامة المنتج

تضع شركة باناسونيك سلامة المنتج فوق قمة أولوياتها،
وتصنع المنتجات التي تخدم العميل حقًا.

في شركة باناسونيك، نعطي أهمية كبيرة لجودة المنتج ونسعى دائمًا لتصميم منتجات آمنة وموثوقة يستطيع عملاؤنا من أنحاء العالم استخدامها، أيًا كان الموقف.

لتحقيق هذه الغاية، تؤكد سياسة جودة باناسونيك على أن الشركة سوف "تخدم العملاء بصدق عن طريق توفير المنتجات والخدمات التي تفي باحتياجات العملاء والمجتمع على نحو متواصل." كما تضمن باناسونيك أيضًا، من خلال سياسة أساسية يتم تعريفها بشكل مستقل، اتباع مبادئ ضمان الجودة وسلامة المنتج بشكل تام في مجموعة باناسونيك بالكامل.

ولوضع هذه السياسات موضع التنفيذ، قامت كل شركة بتطبيق أنظمة لإجراء أعمالها من خلال مسؤولية مستقلة وتنظيم ذاتي تحت إشراف مدير الجودة (CQO). بالإضافة إلى ذلك، تعقد باناسونيك من حين لآخر "اجتماعات إستراتيجية الجودة" و"اجتماعات مديري الجودة"، حيث تعمل هذه الاجتماعات على تعزيز التعاون داخل المجموعة ودعم جهود تحسين الجودة.

سعيًا منها لتطبيق التصنيع مع وضع سلامة المنتج على قمة أولوياتها، قامت شركة باناسونيك في عام 2012 بإعادة تنظيم "لجنة سلامة المنتج العامة" على مستوى المجموعة كما قامت بتأسيس "مجموعة عمل تكنولوجيا السلامة" و"مجموعة عمل معايير السلامة" تحت إشرافها. وباستخدام مجموعتي العمل هاتين، ابتكرت الشركة تقنيات معزّزة للسلامة وطوّرت معايير مضمّنة لسلامة المنتج داخل نظام أفضل وأكثر اتساقًا. ونظرًا للحاجة المتزايدة إلى ميزات السلامة في السيارات وأجهزة الروبوت والمنتجات الأخرى، تعمل شركة باناسونيك على دعم الحصول على شهادات معايير السلامة من خلال الشراكات داخل المجموعة بهدف ضمان السلامة في فئات هذه المنتجات.

في حالة وقوع حادث مرتبط بأحد المنتجات - وهو أمر شديد الندرة - تقوم باناسونيك على الفور بالتحقق من الوقائع المتربطة بالحادث وتحليل الأسباب وإجراء الاختبارات. وفي حالة توصل الشركة إلى خطورة الحادث المرتبط بالمنتج، يتم رفع تقرير سريع ودقيق بالتفاصيل إلى إدارة الشركة والوكالات الحكومية المعنية. وفي الوقت ذاته، تعمل مجموعة باناسونيك على قلب رجل واحد لاتخاذ كافة الإجراءات الملائمة، من أجل ضمان سلامة عملائها.

تعلم المزيد:

علاقات العملاء

نتيح لعملائنا الثقة وراحة البال والرضا بناءً على فلسفتنا القائمة على "الخدمة الحقيقية".

تتمثل فلسفة الإدارة في باناسونيك في المساهمة في المجتمع من خلال منتجاتها وخدماتها مع وضع العميل في المقام الأول دائمًا. وبناءً على هذه الفلسفة، تسعى الشركة من أجل تحسين رضا العملاء (CS) وتقدم المنتجات والحلول والخدمات التي تُثري حياة حياة الأشخاص حول العالم.

عند تقديم دعم أعمال الإصلاح وخدمة العملاء من خلال شبكة الخدمة العالمية، تسعى باناسونيك لتحقيق الصدق والدقة والسرعة وتتعامل بتواضع وتقدير. وهذا ينبع من مبدأ "الخدمة الحقيقية" الذي أرساه مؤسس الشركة من خلال كلماته. فالموقف الأساسي الذي تتبناه الشركة يتمثل في تقديم الثقة وراحة البال والرضا للعملاء.

بالإضافة إلى ذلك، رسّخت شركة باناسونيك مجموعة من "القواعد الأساسية للاستجابة للعملاء" (بما يتوافق مع ISO 10002) للاستجابة بطريقة ملائمة على مستوى المجموعة للاستفسارات والشكاوى التي ترد من العملاء. وقد قمنا بتطبيق أنظمة إدارية متوافقة مع معيار ISO وتقوم على "القواعد الأساسية للاستجابة للعملاء" كما أنها مخصصة لتتلاءم مع النظام القانوني في كل بلد أو منطقة.

يُشرف على أنشطة رضا العملاء أحد المسؤولين التنفيذيين بشركة باناسونيك، ويتم تنفيذها بالتعاون مع المكتب الرئيسي والشركات الفرعية الأخرى .وتقوم أقسام رضا العملاء بشركات المبيعات التابعة لباناسونيك حول العالم بجمع المعلومات المحلية التي تخص الخدمات والجودة، بالإضافة إلى طلبات العملاء وغير ذلك. ويتم استخدام هذه المعلومات لضمان جودة وسلامة المنتجات وللمساعدة على تطوير منتجات تلبي احتياجات العملاء في كل سوق من الأسواق.

يقوم فريق عمل رضا العملاء في اليابان بمشاركة المعرفة والخبرة المتراكمة لديهم للسعي من أجل تقديم أفضل خدمة للعملاء.

وتستخدم باناسونيك مجموعة متنوعة من الأساليب لتحليل "صوت العميل" (VOC)، وتستفيد من نتائج هذا التحيل - من خلال التنسيق بين أقسام تخطيط المنتج والتصميم والهندسة والجودة من جانب، وأقسام التسويق والمبيعات من جانب آخر - وذلك بهدف تحسين تطوير المنتج والوظائف والجودة وكتيبات التعليمات وتحديثات الكتالوجات والأنشطة التسويقية.

تنظر شركة باناسونيك إلى أنشطة "صوت العميل" (VOC) باعتبارها تطبيقًا عمليًا لفلسفتها الإدارية الرامية إلى تحسين مستوى رضا العملاء. وتشجّع الشركة جميع الموظفين لديها على التفاعل مع أصوات عملاء الشركة في كل ما يقومون به من أعمال.

تعلم المزيد:

أمن المعلومات وحماية المعلومات الشخصية

نركّز على إجراءات أمن المعلومات لمنع إلحاق الضرر بالعملاء وشركاء الأعمال وغيرهم.

إن باناسونيك على علم بأهمية حماية المعلومات الشخصية وغيرها من المعلومات التي أودعها لديها عملاؤها. لقد أنشأت الشركة نظامًا لإدارة أمن المعلومات وتسعى إلى إدارة المعلومات بشكل ملائم على مستوى المجموعة من خلال وضع قواعد ولوائح عالمية وتطبيقها.

تعمل شركة باناسونيك لرفع مستويات المعرفة والوعي لدى جميع الموظفين ولتمكينهم من معالجة المعلومات بشكل صحيح من خلال التدريب. ويتضمن ذلك التدريب على نماذج جديدة من المخاطر لجميع موظفي المجموعة، وللموظفين وفقًا لمناصبهم في المؤسسة، ولهؤلاء الذين يعالجون المعلومات الشخصية وغيرها من المعلومات المودعة لدى باناسونيك.

وبالنظر إلى النمو المتوقع لأعمال إنترنت الأشياء لديها، تقوم باناسونيك بمبادرات من باب مسؤوليتها تجاه المجتمع من خلال إدارة البيانات بطريقة تحمي الخصوصية، على أمل أن هذا سيزيد من معالجة البيانات الشخصية مثل سجلات lifelog.

تعلم المزيد:

الدعاية والإعلان بشكل مسؤول

رفع قيمة علامة باناسونيك التجارية
من خلال التوسّع في عمليات التواصل الأمينة والدقيقة بالشركة.

خلال السنوات الماضية، كانت هناك سلسلة من فضائح الشركات حول العالم، واتجهت أنظار المجتمعات إلى الشركات بمزيد من النقد اللاذع. وبدأ المجتمع يتساءل بقوة عن حوكمة الشركات والمسؤولية الاجتماعية للشركات والمواقف التي تتبناها والطريقة نفسها التي تُدار بها الشركات بشكل عام. ونتيجة لذلك، احتلّت عمليات التواصل بالشركات أهمية متزايدة.

تشترط قواعد السلوك المهني بشركة باناسونيك السياسات التالية لعمليات التواصل الأساسية لدينا كشركة:

(1) الاتصالات
من خلال الاتصالات الخاصة بشركتنا، والتي تشمل العلاقات العامة والأنشطة الإعلانية، سنعمل على تقديم معلومات أمينة ودقيقة حول سياسات الأعمال الأساسية لدينا، بالإضافة إلى منتجاتها وخدماتنا وتقنياتنا، وذلك بهدف تقديم معرفة أفضل لعملائنا وأصحاب المصالح الآخرين، ومن ثمّ تعزيز قيمة علاماتنا التجارية. وفي الوقت ذاته، سنصغي باستمرار للجمهور ونستمع له، حتى نتعلم منه ونعكس وجهات نظره في أنشطتنا الخاصة بالأعمال والتسويق والترويج.

(2) أمانة المحتوى والتعبيرات
لن نقدّم تعهدات مخادعة أو مضلّلة أو احتيالية أو غير أمينة. ولن تنطوي إعلاناتنا على التشهير أو أي طبيعة سياسية أو دينية.

(3) الابتكار والإبداع
سيكون هدفنا هو تطوير وعرض ابتكارنا وإبداعنا من خلال أنشطة الاتصالات التجارية بشركتنا وترك انطباع لدى العملاء لكسب ثقتهم في علاماتنا التجارية.

تعلم المزيد:

ممارسات التشغيل الأمينة

وفقًا للقانون وفلسفة شركتنا،
نسعى دائمًا للعمل على تحسين المعايير الاجتماعية واحدًا بعد الآخر بهدف تعزيز ممارسات الأعمال الأمينة

مع توسّع أنشطة الشركات على المستوى العالمي، تقع المخالفات بمعدّل ما، وليس ذلك راجعًا إلى تعمّد عدم الأمانة والأعمال الإجرامية فحسب، بل قد يرجع أيضًا إلى عدم الوعي وقلة الإدراك. ونحن في شركة باناسونيك، نعتقد اعتقادًا جازمًا بأن الامتثال للقوانين واللوائح وفلسفة الشركة الخاصة بنا في كل أنشطتنا التجارية هي الأساس الرئيسي لعمل شركتنا. ونسعى من أجل تحقيق الالتزام الكامل بهذه القواعد، ونهدف إلى تعزيز ممارسات التشغيل الأمينة في كافة البلدان والمناطق حول العالم، وتحقيق مجتمع مستدام. وهذه هي "قواعد السلوك المهني بشركة باناسونيك" التي تشمل المتطلبات الخاصة بتوجيهات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) للشركات متعددة الجنسيات وغير من المعايير.

والتزامًا منا بقواعد السلوك المهني الخاصة بنا، لدينا شبكة عالمية من الأقسام القانونية والمديرين والمسؤولين التنفيذيين المكلفين بضمان الالتزام بقواعد السلوك المهني، بالإضافة إلى المديرين المسؤولين عن الرقابة على الصادرات وغيرهم من الأشخاص المسؤولين عن الإشراف على الوظائف العديدة الأخرى في شركاتنا وأقسام الأعمال التابعة لنا والمقارّ الإقليمية خارج اليابان.

في كل عام، نقوم بتعيين شهر سبتمبر باعتباره "شهر الوعي بالامتثال"، حيث يتميز ببذل الجهود لتقوية وعينا بالحاجة إلى الالتزام بالمتطلبات الأخلاقية والقانونية. وخلال هذا الشهر، نقوم بإجراء "استطلاع الوعي بالامتثال" لاختبار درجة انتشار الوعي بالامتثال في ما بين الموظفين حول العالم. بالإضافة إلى ذلك، نُجري أيضًا مراجعة سنوية لحالة الالتزام بـ "قواعد السلوك المهني بشركة باناسونيك" والعمل بها في كافة مواقعنا التجارية حول العالم.

علاوة على ذلك، ولمنع المخالفات وتقديم الحلول السريعة، قمنا بوضع خطوط ساخنة للإبلاغ عن المخالفات في مواقعنا التجارية الداخلية والخارجية، ولشركاء الأعمال.

سنتمكن بفضل هذه الجهود من التعرّف بشكل أفضل على المشاكل، ثم اتخاذ المبادرات الملائمة لإجراء التحسينات على مستوى المواقع التجارية. كما سنقوم بتجميع هذه الحلول بطريقة موحدة وشاملة على مستوى المكتب الرئيسي للمجموعة ثم ترجمتها في صورة إجراءات على مستوى الشركة وفي الوقت الحالي، تمثل موضوعات "منع الاتحادات الاحتكارية" و"منع رشوة المسؤولين الحكوميين" الأولوية لدينا .تعلم المزيد:

احترام حقوق الإنسان

قامت شركة باناسونيك بتحديد مجموعة معيّنة من السياسات بخصوص حقوق الإنسان،
وأنشأت نظامًا إداريًا للامتثال للسياسة.

يُعد احترام حقوق الإنسان قاعدة أساسية للمجتمع الدولي، ويحتل احترام حقوق العملاء والموظفين أولوية مهمة للشركة التي امتدنشاطها التجاري حول العالم.

 

نصّت شركة باناسونيك صراحةً في قواعد السلوك المهني لديها على أننا "يجب أن نحترم حقوق الإنسان وأن نبذل قصارى جهدنا من أجل فهم واستيعاب واحترام الثقافات المتنوعة والمعتقدات الدينية وطرق التفكير والقوانين واللوائح التي يتبناها الأشخاص في البلدان والمناطق المختلفة التي نُجري بها أنشطتنا التجارية." وتدعم باناسونيك المبادئ الأساسية لإعلان الأمم المتحدة العالمي لحقوق الإنسان وإعلان منظمة العمل الدولية (ILO) للمبادئ والحقوق الأساسية في العمل وتوجيهات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) للشركات متعددة الجنسيات، وقد تم تبني أغلب المبادئ المتجسدة في هذه الإعلانات والتوجيهات في قواعد السلوك المهني بشركة باناسونيك. علاوة على ذلك، تطبق شركة باناسونيك الأفكار الخاصة بحقوق الإنسان على مستوى العالم في إدارتها. ويشمل هذا الإشارة إلى مبادئ الأمم المتحدة التوجيهية المتعلقة بالأعمال التجارية وحقوق الإنسان، والتي تبناها مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في يونيو عام 2011.

في العام المالي 2015، قامت شركة باناسونيك بإصدار "سياسات حقوق الإنسان والعمل العامة" وتطبيق نظام إداري للالتزام بتلك السياسات. ويشمل هذا النظام دليلاً يلخّص الإجراءات اللازمة لتقييم المخاطر بشكل صحيح وأثرها على حقوق الإنسان، مع إجراء عمليات مراجعة للتقييم الذاتي لتحديد المخاطر ومعالجتها، وإجراء التحسين المستمر وغير ذلك من العناصر. وبدءًا من عام 2016، ستعمل شركة باناسونيك على تطبيق هذا النظام تدريجيًا على أماكن العمل التابعة لها في كل أنحاء العالم.

كبير المسؤولين التنفيذيين هو الموظف التنفيذي المسؤول عن دعم مبادرات حقوق الإنسان .وتشمل الأقسام المسؤولة قسم الموارد البشرية والعلاقات الصناعية الذي تم تأسيسه في المقر الرئيسي لشركة باناسونيك، بالإضافة إلى إدارات الموارد البشرية القائمة في كافة الأقسام التجارية. بالإضافة إلى ذلك، تم تأسيس مكتب للمشاورات في كل شركة وقسم تجاري، في محاولة لتوفير مكان للموظفين للاجتماع من أجل مناقشة مخاوفهم بشأن التحرّش الجنسي والتحرّش القائم على اختلاف الصلاحيات، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المواضيع الأخرى المرتبطة بحقوق الإنسان. من ناحية أخرى، فإن كافة أشكال التمييز محظورة من أجل حماية حقوق العاملين، كما تشمل السياسات أيضًا العناصر المتعلقة بإدارة ساعات العمل والأجور، وغيرها.

وبالإضافة إلى الجهود التي تبذلها شركة باناسونيك بالتعاون مع موظفيها، فإنها ستعمل أيضًا بالتعاون مع مورّديها في أنحاء العالم من أجل تحقيق احترام حقوق الإنسان والفهم الصحيح للقوانين وممارسات العمل في مختلف البلدان.

تعلم المزيد:

تنمية الموارد البشرية وتعزيز التنوع

أنشطة تشجيعية لتنمية الموارد البشرية والتنوع
حيث يتمكّن كل موظف من استغلال مواهبه استغلالاً كاملاً بغض النظر على العمر أو النوع أو الجنسية.

إن نشاط باناسونيك التجاري في ازدياد مستمر، ومن الأهمية ترسيخ ثقافة تنظيمية تهتم بتنمية الموارد البشرية ويستطيع كل موظف فيها استغلال مواهبه بالكامل من أجل تحقيق المزيد من التطور للشركة.
ولذلك تنظر شركة باناسونيك إلى تعزيز التنوّع باعتباره جزءًا أساسيًا من إستراتيجية الشركة، وبالتالي تعمل على توفير مجموعة كبيرة من الفرص لأي شخص لديه القدرة والطموح، وتسعى جاهدة لإنشاء بيئة تشجّع على العمل.
في العام المالي 2011، جسّدت شركة باناسونيك هذه الفكرة في صورة "سياسة التنوّع العالمي". ومنذ ذلك الحين، تم تطبيق هذه السياسة على المستوى العالمي.

سياسة التنوّع العالمي

لقد أصبحت مجموعة باناسونيك الآن واحدة من المجموعات التجارية الرائدة عالميًا حيث تقدم مجموعة كبيرة من المنتجات في المجالات التجارية الإلكترونية ذات الصلة بحياتنا اليومية. وإذ تضع الشركة نصب عينيها هدف المساهمة في تقدم المجتمع وإثراء حياة الناس من خلال التصنيع، فإن كل موظف يلعب دورًا رياديًا من خلال وظيفته مع تعزيز الأنشطة التجارية لشركة باناسونيك.
تمثل باناسونيك مجموعة من الأشخاص من ذوي الخلفيات المتنوعة، كالخلفية الدينية والثقافية والتاريخية، والذين يحظون بإمكانيات متنوعة وصفات مختلفة فيما يتعلق بعوامل متنوعة مثل الجنس والعمر والعرق والعقيدة والدين والجنسية والتوجه الجنسي والهوية الجنسية. ولدى كل شخص أفكار مختلفة ومتنوعة، ومن خلال مشاركة هذه الأفكار عبر البلدان ونطاقات النشاط التجاري، يمكننا ترسيخ قيم أكثر إبداعًا. ولهذا الغرض، ستظل باناسونيك دائمًا مجموعة تضم حكمة التجارب وتشجّع على الابتكار من خلال الجهود المعنية للجميع. ولدينا أمل كبير في أن استخدام طرق التفكير ووجهات النظر المتنوعة سيمكننا من تقديم منتجات وخدمات بلا منافس في العالم لعملائنا.
ولتحقيق هذه الغاية، ينبغي أن تتاح فرص النجاح للأشخاص المتحمّسين في جميع البلدان والمناطق، بغض النظر عن النوع أو الجنسية أو أي صفات أخرى. وقد قمنا بتوسيع نطاق أنشطة التنوّع لتحقيق أقصى استفادة من التميّز الفردي والقدرات الخاصة بكل موّظف ودعم نجاحه ليصب في صالح المجموعة على أساس عالمي. وسنستمر في قبول التحدي كي نصبح "الشركة رقم 1 في أنشطة تعزيز التنوّع في كل بلد ومنطقة."

بالنسبة إلى عملية اختيار المرشحين للمناصب الإدارية وتنمية الموارد البشرية الإدارية، قامت باناسونيك بتوحيد المعايير والأنظمة والعمليات وتكنولوجيا المعلومات لديها على أساس عالمي. وتعمل الشركة على اكتشاف المرشحين الأكثر ملاءمة وتقدم لهم الرعاية بغض النظر عن العمر أو النوع أو الجنسية، وتبذل الجهود لتطوير المسار المهني المخطط لموظفيها ودعمهم.

أنشأت باناسونيك آليات كمّية لتقييم المرشّحين للمناصب الكبرى بالمجموعة وذلك باستخدام معيار مشترك عالميًا. يتم اعتبار كل المناصب عند مستوى معين أو فوقه كمناصب "إدارية"، ويشرف قطاع الشركة على مديري العموم والمرشّحين لتولي المناصب من بعدهم. بالإضافة إلى ذلك، أنشأت الشركة "لجنة إدارة المواهب" كمكان لمناقشة التطوير المهني للمرشّحين لتولي المناصب الكبرى وتعزيزهم بشكل موضوعي وبشفافية ووضوح.

تعلم المزيد:

الصحة والسلامة المهنية

تعزيز إدارة الصحة والسلامة المهنية من أجل تحقيق
مكان عمل مريح وآمن يعمل على رفاهية جميع الموظفين.

إن من أهم التحديات التي تواجه الشركات إنشاء مكان عمل آمن ومريح، مع الحفاظ على الصحة البدنية والنفسية لموظفيها.

 ويتلخّص الغرض من إدارة الصحة والسلامة المهنية في مجموعة باناسونيك في تحقيق مكان عمل مريح وآمن بناءً على أفضل الممارسات وأكثرها تطورًا، مما سيسهم في تحقيق رفاهية موظفي المجموعة وتطوير أعمالهم. بالإضافة إلى ذلك، قامت المجموعة بتضمين اللوائح الخاصة بها ما يؤكد إعطاءها أهمية كبيرة لصحة وسلامة موظفي المقاولين الفرعيين الذين يعملون بدوام كامل داخل مواقع باناسونيك.

لمتابعة جهودنا في مجال الصحة والسلامة المهنية - ومن أجل تطويرها باستمرار - قامت باناسونيك بتطبيق نظام إداري للصحة والسلامة المهنية في كل مواقع التصنيع تقريبًا على المستوى العالمي. وتتألف الأنظمة المطبّقة في مواقع الشركة بشكل أساسي من "نظام إدارة السلامة والصحة المهنة من باناسونيك"، والذي يشتمل على معيار OHSAS18001 بالإضافة إلى المنظور الفريد الذي تتبناه الشركة. وبناءً على طلب العميل، تعمل أيضًا شركة باناسونيك على الحصول على شهادة OHSAS18001 الخارجية لمواقعها.

باستخدام النظام، تسند شركة باناسونيك لجميع الموظفين أدوارًا ومسؤوليات واضحة، حيث تشجّعهم على المشاركة في الأنشطة المرتبطة بالصحة والسلامة. ويشمل النظام أيضًا مراجعات المديرين الدورية لمواقع العمل، مما يتيح للشركة إعادة النظر في هذه الأنشطة حسب الحاجة. وتقوم باناسونيك دوريًا - بمعدل سنوي على الأقل - بإجراء تقييمات للمخاطر للكشف عن أي مخاطر كامنة للحوادث أو الأمراض في مكان العمل والحد من هذه المخاطر، وهو ما يتم على نحو حاسم، وفقًا لشدتها. علاوة على ذلك، عند وقوع حادث بمكان العمل داخل الشركة، تقوم باناسونيك بالإعلان عنه كدراسة حالة من خلال شبكة الإنترانت بالشركة بحيث يمكنها تطبيق خطوات لمنع تكرار الحادث في كل مواقع العمل.

يشارك فريق مجموعة باناسونيك المسؤول عن الصحة والسلامة في منتدى سنوي حول صحة الموظفين والصحة والسلامة المهنية، حيث يتعلمون معًا من دراسات الحالة للجهود المبذولة في مواقع العمل المختلفة، ويستمعون إلى محاضرات المدرّبين المنتدبين، ويشتركون في الأنشطة لزيادة معرفتهم وتطبيقها في كل موقع من مواقع العمل.

تعلم المزيد:

سلسلة توريد تتّسم بالمسؤولية

نسعى من أجل بناء سلسلة توريد مستدامة من خلال تأمين المسؤولية الاجتماعية للشركات (CSR)
بالتعاون مع مورّدينا.

في عالم اليوم، يُعد توريد المواد الخام وقطع الغيار نشاطًا أساسيًا للشركات في مجال التصنيع. وتُصر شركة باناسونيك على أن تحترم هذه الأنشطة مسؤوليات اجتماعية معينة، مثل احترام حقوق الإنسان والبيئة.

ولهذا السبب، لم يعد مجرد تقديم الجودة والتقنيات المتميزة أمرًا كافيًا. وعلى الجانب الآخر، تسعى باناسونيك من أجل ضمان تعاملها فقط مع المورّدين الذين يؤدون مسؤولياتهم الاجتماعية في خمسة مجالات وهي: التوريد النظيف؛ والتوريد المحافظ على البيئة؛ والامتثال للقوانين والأعراف الاجتماعية؛ وأمن المعلومات؛ واحترام حقوق الإنسان والعمل والصحة والسلامة المهنية.

للتأكد من أن الموظفين المشتركين في أنشطة التوريد لديهم استيعاب أفضل لتأمين المسؤولية الاجتماعية للشركات (CSR)، ولرفع الوعي لديهم بهذا الأمر، قمنا بوضع قواعد وكتيبات داخلية حول تأمين المسؤولية الاجتماعية للشركات، وقمنا بنشر المعلومات الضرورية من خلال النشرات وشبكة الإنترانت وجلسات التدريب.

في مارس 2016، أصدرت مجموعة باناسونيك متطلبات المسؤولية الاجتماعية للشركات (CSR) التي وضعناها للتعبير عن موقفنا من تأمين المسؤولية الاجتماعية للشركات التي أردنا من مورّدينا الالتزام بها لتُعرف باسم توجيهات دعم المسؤولية الاجتماعية للشركات عبر سلسلة توريد باناسونيك (التي عُرفت فيما بعد باسم "توجيهات التوريد")، بالاستناد إلى المعايير الدولية والمناهج القياسية المتبعة في هذا المجال.

وقد تم وضع توجيهات التوريد هذه باللغة اليابانية والإنجليزية والصينية والتايلاندية والفيتنامية والإندونيسية، ونعمل الآن على توزيعها على جميع مورّدينا عبر البريد الإلكتروني وضمان إخطارهم بها، بالإضافة إلى نشرها على موقعنا على الويب.

كما نعقد أيضًا اجتماعات مع المورّدين حول المسؤولية الاجتماعية للشركات في كل من الصين وجنوب شرق آسيا. في الصين، حضر قرابة 400 مورّد، و3000 مورّد تقريبًا في جنوب شرق آسيا والهند.

للحصول على تفاصيل، يرجى مراجعة "للمورّدين" فيما يتعلق بأنشطة التوريد.

روابط ذات صلة

بالإضافة إلى ذلك، في ما يتعلق بالمعادن في مناطق النزاعات والتي تموّل المؤسسات التي تتصرف بدون مراعاة لحقوق الإنسان أو تشترك في تدمير البيئة أو ممارسات فاسدة أو تتصرف بطريقة غير أخلاقية في مناطق النزاعات، فإننا نسعى جاهدين للالتزام بما جاء في "إرشادات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) للعناية اللازمة في ما يتعلق بسلاسل التوريد المسؤولة للمعادن من مناطق النزاعات والمناطق عالية الخطورة".

ومن خلال هذه الجهود، وبالتعاون مع مورّدينا، نسعى لإنشاء سلاسل توريد مستدامة.

تعلم المزيد:

العلاقات الاجتماعية

تسعى باناسونيك لمواجهة التحديات الاجتماعية من خلال أنشطة المواطنة بالشركة إلى جانب الأنشطة التجارية. 

تهدف باناسونيك إلى المساهمة في حل المشكلات الاجتماعية، وإتاحة حياة أفضل، ونشر السعادة في جميع أنحاء العالم، وتنمية المجتمع من خلال أنشطتها التجارية وأنشطة المواطنة داخل الشركة، كل ذلك تحت شعار "A Better Life, A Better World" (حياة أفضل، لعالم أفضل).

من بين المشكلات التي يواجهها العالم في الوقت الحالي، يمثل الفقر المتنامي الذي يواجهه الناس في جميع أنحاء العالم، سواء في الدول المتقدمة أو النامية والدول الناشئة، ظاهرة خطيرة على نحو خاص. تم تبني أهداف التنمية المستدامة في الأمم المتحدة في عام 2015 كخطة عمل للإنسانية والأرض والازدهار. ومن بين الأهداف الـ 17 والغايات الـ 169 التي شملتها هذه الأهداف، يكون إنهاء الفقر هو الهدف الأول على رأس القائمة.

كونوسكه ماتسوشيتا، مؤسس شركة باناسونيك، فهم أن الفقر شر، واعتبر أن الهدف من العمل هو وضع نهاية له. وبالرغم من تحسن المستويات المعيشية للعديد من الناس، وتم وضع نهاية للفقر لدى البعض، بقيت هناك العديد من الدول والمناطق التي حُرمت من هذه الثروة، وزادت الفجوة في المستويات بين ما يسمى بالدول المتقدمة.

وعلى ضوء هذا الحل، ترغب باناسونيك في المساهمة في حل هذه المشكلات الاجتماعية وبناء مجتمع عالمي مستدام من خلال أنشطة المواطنة في الشركة كتلك التي تتضمن التنمية البشرية، والفرص الجديدة، والتفاهم المتبادل. وتأمل الشركة في القيام بذلك بالتعاون مع جميع أصحاب المصالح، مع الاستخدام الأمثل لمنتجاتها وتقنياتها، بالإضافة إلى معرفتها ومواردها التي تجري تنميتها عبر التصنيع.

تعلم المزيد: