باناسونيك تعلن عن ترقية البرمجيّات المثبّتة في كاميرتها السينمائية 5.7K Compact Cinema Camera EVA1

باناسونيك تعلن عن ترقية البرمجيّات المثبّتة في كاميرتها السينمائية 5.7K Compact Cinema Camera EVA1

الإصدار الثالث من التحديثات 3.0 يوفر ميزة التحكم عن بعد وتصوير الفيديو بدقة 4K وبعمق ألوان 10 بت بسرعة 60 إطاراً لكل ثانية

دبي :الإمارات العربية المتحدة

أعلنت شركة ’باناسونيك‘ عن طرح الإصدار 3.0 من الترقية البرمجية المجانية لكاميراتها السينمائية من طراز AU-EVA1، والتي توفر كفاءة أكبر من حيث التكاليف، ودعماً متميزاً للكاميرا السينمائية صغيرة الحجم. وجاء هذا الإعلان على هامش فعاليات المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الصناعية ’كابسات 2019‘ الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي. ويتألق الإصدار الثالث من هذه الترقية البرمجية بمنظومة ترميز فيديو عالية الكفاءة HEVC H.265 تتيح تصوير الفيديو بدقة 4K وبسرعة تتراوح بين 50/60 إطاراً في الثانية مع الترميز 4:2:0 وبعمق ألوان 10 بت. وقياساً ببرنامج الترميز H.264 في الإصدار الثاني، يتيح الإصدار الثالث ما يصل إلى ضعفي كمية البيانات المضغوطة، مع الحفاظ على نفس الدقة عالية الجودة.

وعلاوةً على ذلك، يضيف الإصدار الثالث من الترقية البرمجية وظيفة برنامج ترميز الفيديو بكفاءة عالية HEVC H.265 إلى خاصية التسجيل بتقنية 4K وبعمق ألوان 10 بت بسرعة 60 إطاراً في الثانية. ويمتاز HEVC H.265 بضعف كفاءة H.264، مما يوفر خاصية التسجيل بتقنية 4K بسرعة 30 إطاراً في الثانية وبعمق ألوان 10 بت بحجم 150Mb في الثانية، وبتقنية 4K بسرعة 60 إطاراً في الثانية بعمق ألوان 10 بت بحجم 200 ميغابت في الثانية. وتدعم معظم برامج التحرير اللاخطّية الشهيرة مثل (Adobe Premiere Pro CC، Apple Final Cut Pro X، Blackmagic DaVinci Resolve وغيرها) منظومة الترميز HEVC؛ وتكفل أجهزة الكمبيوتر التي تعتمد على معالجات Intel Core i7 (الجيل السابع على الأقل) سلاسة التشغيل ومزيداً من الأداء الفاعل.

دعم خاصية التحكّم عن بعد عبر بروتوكول الاتصال

• ثلاثة مقابس (USB-LAN(RJ45 مخصصة للتحكم عن بعد عبر بروتوكول الاتصال من خلال حاسب لوحي أو هاتف ذكي بنظام (أندرويد أو آي أو إس) أو وحدة تحكم تابعة لطرف ثالث (CyanView للتصوير بكاميرات EVA1 متعددة)
• وظائف إضافية لزر المستخدم القابل للتخصيص بما يتيح التبديل السريع بين أنماط التصوير ومعدل سرعة الإطارات

وظائف أخرى

• مخارج لونية ضمن نطاق ديناميكي معياري (SDR (REC.709 باستخدام شاشات بتقنية LCD/SDI/HDMI ما يتيح متابعة التصوير حتى في نمط ’سجل غاما الهجين‘ (HLG).
• مؤشر نقطة التركيز (بمقاييس متر أو قدم) بتقنية العرض فوق محتوى الشاشة
• خاصية ذاكرة ضبط توازن اللون الأبيض التلقائي (تلقائي أو متوازن)
• التقاط الصور الثابتة: التقاط صور JPEG ثابتة أثناء استعراض الفيديو مما يتيح لكاميرا EVA1 إمكانية التقاط صور JPEG ثابتة وتخزينها في بطاقة الذاكرة SD.

تجدر الإشارة إلى أن الإصدار الثالث من الترقية البرمجية EVA 3.0 متوفر الآن للتنزيل مجاناً عبر الرابط الإلكتروني: https://eww.pass.panasonic.co.jp/pro-av/support/content/download/EN/ep2main/soft/upgeva1_e.htm.

-ENDS-

نبذة عن ’باناسونيك‘
نبذة عن ’باناسونيك‘ تعد شركة باناسونيك إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال تطوير تقنيات وحلول إلكترونية متنوعة للعملاء في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية ، والإسكان ، والسيارات ، والأعمال B2B. وقد توسعت الشركة ، التي احتفلت بمرور 100 عام على تأسيسها في عام 2018 ، على الصعيد العالمي إلى أن أصبح تحت لوائها 591 شركة تابعة و 88 شركة مرتبطة بها في جميع أنحاء العالم ، حيث سجلت صافي مبيعات مجمعة بقيمة 7.982 تريليون ين للسنة المنتهية في 31 مارس 2018. ومن منطلق التزامها بتقديم قيمة جديدة لعملائها من خلال الابتكار في مختلف أقسام منتجاتها، تسعى الشركة جاهدة إلى أن تكون حياة عملائها أفضل في عالم أفضل لمعرفة المزيد عن باناسونيك https://www.panasonic.com/global.

نبذة عن ’باناسونيك الشرق الأوسط وإفريقيا للتسويق م.م.ح‘ (PMMAF)
باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق (PMMAF) هي المكتب الإقليمي للشركة وتتولى إدارة كل ما يتعلق بعمليات المبيعات والتسويق والتوزيع والتوريد وخدمة العملاء والإعلانات لكل ما يخص العلامة التجارية باناسونيك. كما تسعى “باناسونيك” الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق (PMMAF) إلى أن تكون الشركة الأولى التي تلبي احتياجات العملاء والعلامة التجارية الأولى المفضلة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا الموقع الرسمي لـ’باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق https://www.panasonic.com